طانطان .. أنامل ناعمة تستعد لرتق وخياطة شباك الصيد بميناء الوطية

0

إستفادت ثلة من النساء ضمن الخلية البحرية التابعة لتعاونية بواخر البحر، بالدائرة البحرية لمدينة طانطان مؤخرا، من ورشات تكوینیة إرشادية بحرية  نظمها لصالحهن معهد التكنولوجيا للصيد البحري بطانطان ، في اطار تنمية القدرات المعرفية والتقنية للنساء المستفيدات من التكوين البحري.

وعكست الدورة التكوينية حسب تصريح زهرة العبوبي منخرطة بتعاونية بواخر البحر بطانطان للبحرنيوز، مدى اهتمام أطر معھد التكنولوجیا للصید البحري بطانطان، بمتطلبات نساء البحارة بالجهة الجنوبية، من خلال اشرافهم على تكوين قرابة 14 من نساء المنطقة، في شق خياطة الشباك ، الذي استمر لأزيد من أسبوعين . حصلت بموجبه المستفيدات على شواهد تخول لهن ولوج هذه الحرفة في الستقبل القريب .

وأضافت العبوبي في ذات التصريح، ان المكون النسائي بطانطان، هو في حاجة ماسة لمثل هده المبادرات التنموية، التي تروم  رسم الخطوط العريضة للنهوض بالعمل النسوي بالمنطقة البحرية. هذه الآخيرة التي تعتمد في اقتصادها على قطاع الصيد البحري، بإعتباره قاطرة التنمية بالمدينة.  وذلك بغرض تيسير مهمة العنصر النسوي في الولوج لسوق الشغل، بشكل منظم. كما  يضمن لهن الاستمرار في الأعمال البحرية، باعتماد مبدأ التكوين المستمر .

واشارت العبوبي، أن الجهات المسؤولة على قطاع الصيد البحري، خصوصا أطر وإداريي معهد التكنولوجيا للصيد البحري بطانطان، على تواصل دائم مع المستفيدات، من خلال إمدادهن بالأسس الأولية والمعرفية لتكوين تعاونية نسوية مستقلة مستقبلا تهتم بخياطة الشباك، في أفق العمل بشكل جماعي، للرفع من المردودية الاقتصادية والمالية لهذه الفئة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا