طانطان .. إتلاف أزيد من 5 أطنان من الأسماك المحجوزة بينها السان بيار والكروفيت والكوربين

0

أشرفت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان اليوم السبت 26 يونيو 2021  بمعية السلطات المختلفة، على عملية إتلاف كميات مهمة من الأسماك المحجوزة، بحكم وقوعها تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم، وغير المصرح به.

وحسب إفادة مصادر مأذونة في تصريحها لجريدة البحرنيوز، أنه تم تطبيق المساطر القانونية المعمول بها في مثل الحالة، من اعتماد أسلوب الرزانة الإدارية، والتدبير المحكم في التعاطي مع مثل القضايا، التي يكون فيها الحجز على كميات مهمة من الأسماك غير القانونية. حيث تمنح مساحة زمنية كافية لتلطيف الأجواء، وإدعان المعني بشحنة الأسماك المحجوزة للمساطر القانونية، وتقبله للوضعية وحالة وقوعه في مخالفته للقوانين.

وقد أشرفت السلطات المينائية على عملية إتلاف كمية مهمة من الأسماك المجمدة المختلفة بالمطرح البلدي بالوطية، قدرتها المصالح في 5440.5 كيلوغرام ، من بينها 3 أطنان، و255 كيلوغراما من أسماك السان بيار saint pierre، و 383.5 كيلوغرام من أسماك الكوربين المجمد، و1 طن و 802 كيلوغراما من الأربيان المقشرcrevette. وجرى تحرير محضر مفصل ودقيق، بفصول عملية الإتلاف التي حضرها فضلا عن مندوبية الصيد البحري بطانطان، الدرك الملكي البحري، والسلطات المعنية.

 وجدير بالذكر أنه وفي عملية تنسيقية بين مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان، ورجال الدرك الملكي، تم توقيف بتاريخ 24 ماي 2021، شاحنة محملة بكمية من الأسماك مختلفة الأصناف والأنواع في حالة مجمدة، دون توفرها على الوثائق الثبوتية التي تفيد قانونيتها أو مصادرها الحقيقية. حيث تم حجز الكمية، وتفعيل المساطير القانونية، والتصرف برزانة كبيرة، و مهنية عالية قبل اتخاد قرار الإتلاف.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا