طانطان .. إجهاض تسويق كمية من الأخطبوط في عز الراحة البيولوجية

0

أجهضت مصالح مندوبية الصيد البحري، بتنسيق مع الدرك الملكي البحري بميناء الوطية بطانطان، أمس الجمعة  21 ماي 2021،  تهريب وتسويق كمية كبيرة من الأخطبوط لدى أحد الأشخاص، الذي كان ينوي بيعها في السوق السوداء.

وتم توقيف المعني بالأمر بسبب صيد وحيازة ومحاولة الإتجار في صنف من الأسماك المحمية،  يخضع لفترة الراحة البيولوجية وفق قرار وزارة الصيد البحري للمحافظة على الثروة السمكية. حيث لازال البحث جاريا لإيقاف كل المتورطين في القضية من طرف الدرك الملكي البحري تحت إشراف السلطات المختصة.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما قامت دورية مشتركة بين مصالح مندوبية الصيد البحري، والدرك الملكي البحري بميناء الوطية، بحملة تمشيطية في أرجاء الميناء، و جوانبه، وقفت ضمنها على حالة حيازة كمية من الأخطبوط لدى أحد الأشخاص، قدرتها المصادر بحوالي 21 كيلوغرام، كان يصطادها بواسطة ما يسمى ( الغانجو )، وحاول تسويقها في السوق السوداء رغم خضوعها لفترة الراحة البيلوجية.

و قد فعلت ذات المصالح القوانين المعتمدة في مثل الحالة، حيث سيتم تقديم الشخص المعني أمام أنظار النيابة العامة، للبث في طبيعة المخالفة. ومن تم إتلاف كمية الأخطبوط المحجوزة، التي تقع تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم و غير المصرح به، تحت إشراف اللجنة المينائية المكونة من مختلف السلطات المعنية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا