طانطان .. إحباط محاولة لتهريب كمية من أسماك السردين

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

طانطان، الوطية/متابعة 

أحبطت السلطات المينائية بميناء الوطية بطانطان أمس الأربعاء 8 أكتوبر 2020، عملية تهريب كمية من أسماك السردين، كانت في طريقها للتصريف بالسوق السوداء.

وقالت مصادر مأذونة في تصريحها لجريدة البحرنيوز، أن السلطات المينائية، من الدرك الملكي البحري، ومصالح مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان، وفي إطار عمليات مراقبة أنشطة الصيد البحري، تمكنت من إحباط تهريب كمية من أسماك السردين. قدرتها ذات المصادر المأذونة، في أزيد من نصف طن، كانت معبئة في مجموعة من الصناديق البلاستيكية. إذ وبعد التأكد من عدم توفرها على الوثائق القانونية لمصدرها الحقيقي، تم حجزها مع تفعيل مسطرة المتابعة القانونية.

وينتظر أن يتم فيما بعد إخضاع كمية أسماك السردين المحجوزة، التي تقعحسب ذات المصادر، تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المصرح به، و غير المنظم  INN، للتدمير تحت إشراف السلطات المعنية، مع تحرير محضر مفصل بالواقعة.

يشار أن ظاهرة الأسماك المخلوطة بسواحل طانطان من السردين، والاسقمري، والأنشوبة، تعطي انطباع عدم قانونية الأسماك، في حين أن مصالح المراقبة تعتمد مقاربة قياس وحدة صنف الأسماك، الأكثر كمية من الأصناف الأخرى. كما أنها تحافظ على وثيرة حملات مراقبة أنشطة الصيد في مختلف جوانب ميناء الوطية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا