طانطان.. إحهاض عملية تهريب 2700 كلغ من الاسماك السطحية الصغيرة

0
الصورة تقريبية تظهر مراكب السردين راسية بأحد أرصفة ميناء الوطية

أجهضت مصالح المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان يوم الخميس 7 أكتوبر 2021، عملية تهريب كمية من الأسماك السطحية الصغيرة

وقام أحد مراكب الصيد الساحلي صنف السردين بالتصريح بحجم حصيلة رحلته البحرية بسواحل ميناء الوطية بطانطان يوم الخميس المنصرم، حيث وبعد عملية تفريغ 24 طنا، بقيت لديه كمية من الأسماك، قدرتها مصادر مطلعة في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز في حوالي2700 كيلوغرام، قام بشحنها في ناقلة صغيرة، دون التصريح بها لدى الجهات المعنية، ما جلب عليه مساومات أصحاب الفقيرة، وخلق نوع من العشوائية والتجمهر.

وحضرت مصالح مندوبية الصيد البحري بطانطان، بتنسيق مع الدرك الملكي البحري إلى عين المكان، وتم حجز كمية الاسماك المعنية، التي تقع تحت طائلة الصيد غير المنظم، وغير المصرح به، وغير القانوني. كما تم تحرير محضر مخالفة وفق الوقائع الملموسة.

و جدير بالذكر ان جيوب الفساد، وأدعياء الإصلاح، بعد الخناق الكبير الذي فرضته السلطات المينائية عليهم، قي سياق الجهود المبدولة لمواجهة لإجتثات مختلف أشكال الفقيرة، يراهنون اليوم على خلق نوع من البلبلة، والفوضى من أجل ضمان استفادتهم من مفرغات الصيد تشير المصادر المطلعة .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا