طانطان .. الأنشوبة تغري مراكب السردين للعودة إلى مصيدة الوطية

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

طانطان: متابعة     

عاد الأمل من جديد إلى مهنيي مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، التي تنشط بسواحل ميناء الوطية بطانطان، بعد أن حقق مركب صيد واحد حصيلة صيد مهمة في أسماك الأنشوبة، حيث سجل بتاريخ 27 ماي 2021 حجم مفرغات  بلغ حوالي 35140 كيلوغرام من الأنشوبة، بمقياس لا يتجاوز 52 وحدة في الكيلوغرام الواحد.

وعكس تفريغ الأنشوبة بأرصفة ميناء طانطان، نوع من الحركة الحيوية، والإقتصادية، كما أثارت انتباه مراكب الصيد التي تعمل بالموانئ المجاورة، لتغيير وجهتها نحو سواحل الوطية، على أمل أن تجود المصيدة في الظروف العسيرة التي يعيشها الصيد الساحلي صنف السردين. إذ أن حجم حصيلة الأنشوبة المفرغة بتاريخ 27 ماي 2021 حققت قيمة مالية تصل إلى 00 . 175700 درهم، بمعدل بيع متوسط محدد في 5 دراهم للكيلوغرام الواحد. كما تم تسجيل يوم 28 ماي 2021 تفريغ ثلاثة مراكب صيد ساحلي صنف السردين حجم 30324 كلغ ، بقيمة مالية وصلت إلى 244344.40 درهم، و بمعدل بيع أقصى يصل إلى 8 دراهم.

و يراهن مهنيو الصيد الساحلي صنف السردين على مصيدة طانطان، لتعويض الشهور العجاف، وتحقيق مبيعات جيدة تغطي المتطلبات وخاصة مصاريف مناسبة عيد الأضحى، كما تأمل ساكنة الوطية  عودة مراكب السردين إلى سواحل المدينة، لما لها من قيمة مضافة في خلق حركة اقتصادية مهمة، ورواج تجاري تنتفع منه المدينة والساكنة، و ترفع الركوض الذي يصيب المنطقة عند هجرة مراكب السردين الميناء المدكور.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا