طانطان .. إعتراض قارب يحمل 39 مهاجرا سريا بسواحل الإقليم

0

إعترضت خافرة إنقاذ الأرواح البشرية “أسا” مدعومة بالدرك الملكي البحري، زورقا مطاطيا سريعا بسواحل ميناء الوطية بطانطان صباح اليوم الخميس 4 فبراير 2021.

 وأوفدت مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان على عجل، خافرة إنقاذ الأرواح البشرية ” أسا ” فور علمها بوجود زورق سريع، يحمل عددا كبيرا من المهاجرين السريين، بعدما توصلت بإخبارية في الموضوع. حيث تم التنسيق مع مختلف السلطات الأمنية، من درك ملكي بحري، والبحرية الملكية، ومفوضية الشرطة، وقبطانية الميناء.

وحسب التفاصيل التي حصلت عليها جريدة البحرنيوز، فإن القارب المطاطي السريع، يحمل 33 مهاجرا سريا من إفريقيا جنوب الصحراء، إلى جانب  6 مهاجرين مغاربة. حيث جاءت التدخلات السريعة لمختلف السلطات الأمنية، لتوقيف المرشحين للهجرة السرية من جهة، ومنعهم من الوصول إلى المناطق التي تعرف مناورات عسكرية من جهة أخرى.  كما أن حالة الطقس المرتقبة تشكل خطورة كبيرة من جانب أخر.

 والتحقت جميع السلطات المينائية بميناء الوطية بطانطان، بالرصيف الرئيسي، مشكلة من مندوبية الصيد البحري، والدرك الملكي البحري، وقيادة الميناء، ومفوضية الشرطة، وقبطانية الميناء، ولقوات المساعدة، والوقاية المدنية، للإشراف على إجلاء المهاجرين  السريين من خافرة الإنقاذ آسا، مع فتح تحقيق معمق للوقوف على خيوط وحيثيات القارب المطاطي، وملابسات تواجد مرشحين من جنوب الصحراء مع مغاربة في قارب معد للهجرة السرية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا