طانطان .. عدم استخلاص رخص الصيد الجديدة يورط أربعة مراكب ساحلية في مخالفة قوانين الصيد البحري

0

تورطت مجموعة من مراكب الصيد البحري الساحلي التي تنشط بسواحل ميناء الوطية بطانطان، في مخالفة قوانين الصيد البحري، بعدما أهملت التزاماتها المرتبطة بإستخلاص، واستخراج رخص الصيد الجديدة، برسم موسم الصيد الجاري في الوقت المحدد.

وأفاد مصدر مأذون في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن أربعة مراكب صيد ساحلي، ثلاثة منها تنشط في الصيد بالجر، ومركب آخر صنف الصيد بالخيط، تجاوزت الأجال المحددة، لإستخلاص رخص الصيد البحري الجديدة. ما جعل مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان، تقوم بتفعيل المساطر القانونية، وفق طبيعة المخالفة، من خلال تحديد غرامة مالية تستوجب تأديتها، قبل استخلاص رخص الصيد الجديدة.

وتورطت مراكب الصيد بالجر، أنوار 2، وأحلام 2، و مركب النواصر، إلى جانب مركب الصيد بالخيط المسيرة 7، في مخالفة عدم استخلاص رخص الصيد الجديدة، في الأجال المحددة المعلنة من طرف وزارة الصيد البحري، وكذا استمرارها في تفعيل نشاطها البحري بسواحل ميناء الوطية بطانطان رغم غياب الترخيص الجديد.

وجدير بالذكر، أن وزارة الصيد البحري، عند بداية كل سنة، و نزولا عند رغبة المهنيين، تمدد تواريخ استخلاص رخص صيد المواسم الجديدة، حيث كانت الوزارة قد مددت أجال إستخلاص رخص الصيد برسم هذه السنة إلى غاية 15 فبراير2021، وهو الآجال الذي يعد تجاوه مخالفة في حق قوانين الصيد، كما ان نشاط الصيد بدون ترخيص يدخل في خانة الصيد غير قانوني وغير منظم وغير مرخص به.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا