طانطان .. معهد التكنولوجيا للصيد البحري يفتح أبوابه لإستقبال ملفات المرشحين الجدد في شعبتي الصيد والميكانيك

0

إنسجاما مع موعد اجتياز مباراة ولوج معاهد تكنولوجيا الصيد  برسم الموسم الأكاديمي 2021 _2022 فب شعبتي الصيد وضابط ميكانيكي من الدرجة الثالثة الذي حددته وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات قطاع الصيد البحري، في يوم الأحد 19 شتنبر 2021 على الساعة الثامنة صباحا، يستعد معهد التكنولوجيا للصيد البحري بطانطان ، لإحتضان هذا الموعد ، بعد ان حدد يوم 10 شتنبر القادم على الساعة الرابعة بعد الزوال ، آخر يوم لتلقي طلبات وملفات الترشح .

وحسب إعلان صادرة عن المعهد المذكور ، فشروط الولوج بالنسبة للمتمدرسين تتجلى في توفر المرشحين على مستوى نهاية مستوى الباكلوريا علمي أو تقني ، على  أن لا يتجاوز عمر المترشح سن 30 سنة في حدود 31 دجنبر 2021. أما بالنسبة للمترشحين البحارةالمهنيين ، فمن المفروض توفر المترشح على دبلوم التخصص المهني البحري، وكذا  تجربة 12 شهرا من الإبحار على متن سفن الصيد .كما سيخضع المترشحون الناجحون لفحص طبي تحت إشراف المؤسسة، من أجل إثبات قدرتهم الصحية لمزاولة مهنة بحار قبل تسجيلهم بصفة نهائية بالمؤسسة .

و يتضمن ملف الترشيح طلب خطي ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف ، و شهادة مدرسية مستخرجة من مسار أو مؤشر عليها من المندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، نسخة من دبلوم مستوى التأهيل المهني البحري، مصادق عليها من طرف مؤسسة التكوين المانحة للشهادة، وبيان الإبحار حديث العهد لا يتجاوز ثلاثة أشهر بالنسبة للمرشحين المهنيين .  كما يتضمن الملف ظرفان يحملان الاسم الكامل وعنوان المترشح ، و طابع بريدي و صورتان شمسيتان تحملان اسم المرشح .

وإستنادا لوثيقة صادرة عن وزارة الصيد ، فإن المبارة المفترحة في وجه المتمدرسين، ستضم اختبارا في الرياضيات وأخر في الفيزياء، ومعارف عامة في مجال الصيد البحري. اما بالنسبة للمهنيين شعبة الميكانيك، فسيكونوا امام إختبار كتابي في السلامة البحرية والميكانيك البحرية والكهرباء، وذلك على مدى ساعتين . أما بخوص المرشحين في شعبة الصيد فسيواجهون اختبارا كتابيا في السلامة البحرية وتقنيات الصيد وتقنيات الإبحار.

  يشار ان الاستعدادات جارية  على قدم وساق بمختلف معاهد التكوين البحري، من أجل تدبير فترة إستقبل ملفات المرشحين ، و كذا المراحل الاختبارية الاولية ، التي تشرف عليها  اطر المعاهد البحرية الوطنية،  في إطار المهام الموكولة إلى أطر المؤسسة، بغرض مواكبة المسار الدراسي المهني لتلاميذ مركز التأهيل المهني البحري بداية من الامتحان القبلي مرورا من الربامج التكوينية ، و صولا الى نهاية فترة التكوين الممتدة على موسمين.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا