طانطان .. وفد ديبلوماسي يقف على تطور النسيج الصناعي لقطاع الصيد بميناء الوطية

0

ترأست امباركة بوعيدة رئيسة جهة كلميم وادنون أمس الأحد 31 يناير 2021، وفدا ديبلوماسيا يضم عدد من سفراء الدول المعتمدين بالمغرب، زيارة ميدانية إلى ميناء الوطية بطانطان.

وتأتي زيارة الوفد الديبلوماسي للمنطقة، في سياق التواصل وتطوير العلاقات، البحث عن شراكات استثمارية، والاطلاع على المؤهلات الطبيعية والاقتصادية للجهة. إذ إستفاد الوفد الديبلوماسي، من مجموعة من الشروحات المتعلقة بوحدة التجميد سوبكودا  Sopcoda، وعلى ورش إصلاح السفن طابواك Taboig، والورش البحري صحراء موتورينغ Monitoring Sahara  لبناء السفن الحديثة. إذ تقدم سفير دولة تشاد محمد عبد الرسول بالشكر الكبير لهدا الورش، وانخراطه الحثيث في الرؤيا المولوية والملكية السامية، الهادفة إلى النهوض بالصناعة المتطورة للسفن بالمغرب.

وتمكن الوفد الديبلوماسي من الإطلاع على مختلف المراحل التي تمر منها صناعة سفن الصيد البحري، وكدا تجهيزها بآخر صيحات التكنولوجيا الحديثة. وذلك بفضل اليد العاملة المحلية، والخبرات الوطنية الصحراوية. كما تم أيضا زيارة الورش البحري أومينيوم للصيد البحري  Ominum Péche، وكدا وحدة التثمين إيواشي iwashi، التي حصلت مؤخرا ومن جديد على ترخيص وزارة الصيد البحري لاستئناف أنشطة التصنيع، والتثمين.

وحضر مراسيم الزيارة الميدانية، لميناء الوطية رفقة الوفد الديبلوماسي، كل من  من الكاتب العام لعمالة طانطان، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس غرفة الصناعة والتجارة بطانطان، ورئيس جماعة الوطية، فضلا عن مجموعة من المنتخبين، إلى جانب مصالح مندوبية الصيد البحري بالوطية، والمكتب الوطني للصيد البحري، والسلطات المينائية، وثلة من المستثمرين في قطاع الصيد البحري.

البحرنيوز: متابعة 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا