طرفاية .. أمواج البحر تلفظ “كوكايين” بأحد شواطئ الإقليم

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تم العثور يوم أمس الثلاثاء 26 أبريل 2022، بأحد الشواطئ التابعة لنفوذ إقليم طرفاية، على حزمة من المخدرات بعد أن لفظتها مياه البحر.

وفور علمها بالواقعة حلت مصالح الدرك الملكي بعين المكان، وباشرت المعاينة للحزمة، التي تبين أنها من نوع المخدرات الصلبة “الكوكايين” حددت في حوالي (24 كلغ)، كما فتحت تحقيق في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات وجودها، كما قام عناصر الدرك، بحملة تمشيط على امتداد الشاطئ تحسبا لوجود كميات أخرى من المحتمل أن تكون قد لفظتها أمواج البحر.

وطرحت هذه الحزمة الكثير من الأسئلة و الإستنتاجات، بخصوص هذا التواجد المتواصل، وغير المرغوب للمخدرات بالسواحل المحلية لطرفاية، هذه الآخيرة التي أصبحت أمواجها تتقيأ بين الفينة والأخرى، خصوصا عند إستياء حالة البحر، كميات من الرزم، تفضح بعض الوقائع المشبوهة، إذ سبق وأن تم العثور على كميات مختلفة من المخدرات في أوقات متفرقة ملقاة بالقرب من شواطئ المنطقة. حيث يطالب نشطاء وفاعلون على مستوى الإقليم، بالرفع من منسوب اليقظة، للتعاطي مع هذه الظاهرة المقلقة، في سياق مواجهة الجريمة العابرة للحدود..

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، جرى إتلاف المخدرات المحجوزة عن طريق إحراقها، تحت إشراف لجنة مكونة من عناصر المديرية الإقليمية للجمارك بالعيون و الشرطة القضائية والدرك الملكي، والسلطة المحلية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا