طرفاية .. الحديث عن رخص جديدة في قطاع الصيد التقليدي بالإقليم مجرد إشاعة مغرضة (مصالح إدارية)

0
Jorgesys Html test

نفت مصالح إدارة الصيد البحري وبشكل قاطع ما يتم تداوله في مقاطع صوتية على وسائط التواصل الإجتماعي، حول عزم قطاع الصيد البحري تسليم رخص جديدة تهم أسطول الصيد التقليدي لفائدة أبناء إقليم طرفاية، حيث إستغربت ذات المصالح لتداول مثل هذه الإشاعات في هذا الظرفية . 

وأكدت مصادر مأذونة، أن ما يتم ترويجه بالشارع الطرفاوي مجرد “إشاعة”، و لا يمت للواقع بصلة. وأوضحت نفس المصادر، أن هذه الأخبار الزائفة تشوش على مهنيي القطاع، وأبناء الإقليم، مؤكدة أن الإدارة المركزية لقطاع الصيد، نفت جملة وتفصيلا، ما يتم ترويجه بهذا الخصوص، مبرزة أنها لم تسطر أي برنامج يتعلق بمنح رخص جديدة للصيد التقليدي بكامل تراب جهة العيون-الساقية الحمراء.

وكشف ممثل الصيد التقليدي بغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، عبد الله لخديم، أن هذه الظرفية تتطلب عدم الانسياق وراء مغردي الإشاعات المغرضة، التي يحاولون بها زعزة الثقة بين المهنيين ومختلف السلطات المينائية والمحلية.

واضاف الخديم  أن هناك العديد من القضايا وملفات قطاع الصيد البحري،  التي تشتغل عليها غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، مع مختلف المؤسسات والهيئات المهنية، خصوصا على مستوى نفوذ الدائرة البحرية طرفاية، ومن جملتها ضرورة التسريع بإخراج مشروع مندوبية الصيد بطرفاية، بدل مندوبية فرعية، بحكم الحمولة الكبيرة التي يعرفها ميناء طرفاية، وما سجل من رقم معاملات مالية خلال هاته الشهور من السنة يؤكد ذلك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا