طرفاية.. عطلة عيد الأضحى توقف أنشطة الصيد لأزيد من أسبوعين بميناء المدينة

0

أعلنت الجمعية المهنية لتجار الصيد البحري بطرفاية أمس الجمعة 10 يوليوز 2021، بعد مشاورات بيمهنية مع المكتب الوطني للصيد البحري بطرفاية، أن سوق السمك بالجملة بالمدينة سيوقف أنشطته في الفترة الممتدة من 14 يوليوز إلى غاية 31 يوليوز 2021، كعطلة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى الأبرك.

وحسب الوثيقة التي اطلعت على مضامينها جريدة البحرنيوز، والموقعة من طرف الجمعية المهنية لتجار قطاع الصيد البحري بطرفاية، فإن توقيف الأنشطة سيشمل معظم البحارة العاملين بطرفاية، لمدة 18 يوما، موازاة مع تعليق المعاملات التجارية للمنتجات السمكية بالمنطقة البحرية.

وفي موضوع متصل بسوق السمك، أفاد صالح الغفر رئيس جمعية الوحدة لتجار السمك بطرفاية، أن جل الهيئات المهنية التي تجمع تجار السمك وأرباب وبحارة الصيد التقليدي بميناء طرفاية، قد اجمعوا بصيغة تشاركية على إيقاف المعاملات المالية التجارية والمهنية لمدة 18 يوما كعطلة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك والعطلة الصيفية.

وأشار الفاعل الجمعوي في موضوع متصل، أن ثمن سمك “الأخطبوط” وصل إلى حدود 110 درهما للكيلوغرام أمس الجمعة، فیما تأرجحت أثمنة سمك ”البوقة“ بین 200 و 210 درھما للصندوق الواحد. وتراوح ثمن الصندوق الواحد من سمك ”الصول “ما بین 1100 و 1200 درھما صندوق. فيما بيعت أسماك ”الميرنا“ داخل سوق الجملة ما بين 650 و 700 درهم للصندوق الواحد.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا