مركب الصيد بالجر “الحوات” يفقد بحارا في ظروف غامضة قبالة سواحل طرفاية

1

أعتبر بحار في عداد المفقودين صبيحة اليوم السبت 04 شتنبر 2021، بسواحل طرفاية، بعد سقوطه من مركب للصيد الساحلي صنف الجر المعروف باسم “الحوات EL HOUAT” المسجل تحت رقم 8- 982.

وحسب معطيات توصلت بها جريدة البحرنيوز من مصادر محسوبة على مهنيي الصيد بميناء طرفاية، فإن طاقم مركب الصيد  “الحوات”، تفاجأ صباح اليوم من غياب أحد البحارة العاملين على ظهر المركب، في ظروف غامضة، دون معرفة أدنى التفاصيل عن طريقة إختفاء البحار.

وأضافت المصادر المهنية في ذات الصدد، أن البحارة كانوا يمارسون أنشطتهم البحرية بسواحل المنطقة بشكل اعتيادي ليلة أمس الجمعة، بما في ذلك قيام البحار المفقود بالمهام البحرية المنوطة به. كان آخرها إلقاء شبكة الصيد في سواحل المنطقة. وذلك في حدود الواحدة من صبيحة اليوم السبت، بعدها توجه طاقم الصيد مباشرة للخلود للنوم والإستراحة.

واستيقظ جميع البحارة لإستئناف نشاطهم ومعرفة ما تحتويه شباك صيدهم من منتوجات سمكية توضح المصادر، قبل أن يصطدموا بغياب وفقدان أحد أفراد طاقمهم المسمى “أحمد . ب” والذي يبلغ من العمر 54 سنة في ظروف غامضة، تاركا حذاءه البحري المطاطي”البوط” فوق “الطاندية”، أي  المكان المخصص لترصيص الصناديق.

وسارع ربان المركب إلى تبليغ السلطات المينائية بخبر فقدان بحار من طاقمه ، فيما فشلت العمليات التمشيطية التي نفذها المركب أملا في العثور على المفقود ، غير أن هذه المحاولات باءت بالفشل  . فيما قتحت السلطات المختصة تحقيقاتها في النازلة ، في إنتظار الوقوف على مختلف تفاضيل وملابسات الحادث .

ويعزز الحادث سجل البحارة المفقودين في حوادث بحرية بالسواحل المغربية . ليبقى بذلك سؤال السلامة البحرية على ظهر مراكب الصيد أحد التحديات الكبيرة، التي تحتاج لكثير من العمل على مستوى مختلف الفاعلين في قطاع الصيد.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا