طلبة معهد تكنولوجيا الصيد بالعيون يسخرون قطرات من دمائهم لإنقاذ حياة الغير

0

 

نظم معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالمرسى العيون، بشراكة مع مركز تحاقن الدم، اليوم الأربعاء 16 دجنبر 2020 ، حملة طبية للتبرع بالدم اليوم، تحت شعار ”قطرة من دمك حياة لغيرك”.

وتهدف حملة التبرع التي دأب معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون على تنظيمها في كل سنة،  إلى جمع كميات مهمة من الدم، من أجل المرضى و احتياجاتهم. وذلك لتعويض الخصاص المهول، الذي تعيشه مختلف مراكز تحاقن الدم.

وقال مولاي إسماعيل خبير،  مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون في تصريح لجريدة البحرنيوز،  أن التبرع بالدم اختيار واع، و واجب إنساني بغية تأمين الدم للحالات المستعجلة، كالحوادث والعمليات الجراحية وغيرها من الأمراض.

وأضاف الخبير  أن المبادرة، تأتي لتكريس التطوع التضامني النبيل، والإنساني لطلبة المعهد بشكل منتظم، و التي تعكس ثقافتهم المتأصلة في المجتمع، إسهاما في إنقاذ حياة ألاف المرضى، من خلال التبرع بالدم و تأمين كميات منه. خاصة و أنه لا يؤمن إلا بطريقة التبرع، وكذا لترسيخ ثقافة تشجيع رجال البحر على التبرع المنتظم، ونشر مثل المبادرة باعتبارها واجبا اجتماعيا، و أخلاقيا.

وسجلت  العملية التي تكتسي طابعا إنسانيا، مساهمة واسعة في وسط صفوف طلبة المعهد، ومختلف أطره التكوينية، والإدارية، حيث يبرز الوعي والنضج الذي رسخته مبادرات طلبة المؤسسة البحرية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا