طنجة .. أثمان السمك وفواكه البحر تتراجع ب 0.6 في المائة خلال يوليوز 2021

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

كشفت أرقام رسمية صادرة عن المندوبية الجهوية للتخطيط بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تراجع أثمان “السمك وفواكه البحر” ب 0.6 في المائة خلال شهر يوليوز المنصرم مقارنة مع شهر يونيو  الماضي. 

ويأتي هذا التراجع الطفيف حسب بلاغ صادر عن المندوبية، في سياق إتسم فيه الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك للأسر بطنجة بالإستقرار خلال شهر يوليوز المنصرم مقارنة مع اذالشهر الذي قبله، فيما سجل ذات الرقم على المستوى السنوي إرتفاعا في الأثمان عند الاستهلاك بنحو 2.1 في المائة .

وأفاد البلاغ أنه على المستوى الشهري، انخفضت أثمان المواد الغذائية ب 0.4 في المائة في يوليوز 2021، وذلك تحت تأثير تراجع أثمان المواد المكونة للمجموعات “مواد غذائية غير مصنفة في مكان محدد” ب 3.1 في المائة، و “السمك وفواكه البحر” ب 0.6 في المائة، و“الفواكه ” ب 1.3 في المائة”، و”الخضر” ب 2.4 في المائة”، و“السكر والمربى والعسل والحلويات” ب 0.1 في المائة.

في حين ارتفع التغير الشهري لمؤشر المواد غير الغذائية ،حسب المصدر ذاته، ب 0.2 في المائة، ويعود هذا الإرتفاع إلى تزايد أثمان المواد المكونة لأقسام “النقل” ب1.0 في المائة، والسكن والماء والكهرباء والغاز والمحروقات الأخرى والأثاث والأدوات المنزلية والصيانة العادية للمنزل ب 0.2 في المائة لكل منهم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا