طنجة.. إدارة الصيد توقف صيد سمك التون لإعادة التوازن للأثمنة

0

قررت مندوبية الصيد البحري بطنجة أمس الأربعاء 17 يونيو 2020 توقيف نشاط صيد سمك التونة الحمراء بالدائر البحرية بطنجة، بغرض ضبط المعاملات المالية، في ظل الإثمان المنخفضة التي باتت لصيقة بهذا النوع من المصطادات،  منذ بداية الشروع في صيده بالجهة الشمالية.

وجاء هدا القرار  كإجراء جديد، يروم  ضبط المعاملات المهنية والتجارية لمهني قطاع الصيد التقليدي والصيد الساحلي على حد سواء، المهتمين بصيد سمك التونة الحمراء،  بسواحل  طنجة و لقصر الصغير. وذلك بغرض الحفاظ على تثمين المنتوج، وتسويقه بطريقة عقلانية ومنظمة حسب المندوبية.

وعاش مهنيو الصيد البحري يوم  الثلاثاء الأخير، بكل من طنجة ولقصر الصغير ، آصيلة، والديكي ، على وقع صدمة حقيقية، نتيجة الاثمان الهزيلة التي عرفتها الساحة التجارية البحرية بأسواق السمك التابعين لها، سيما وأن البحارة و العاملين بقطاع الصيد التقليدي.

وثمن مهنيو الصيد التقليدي اجراء وقف نشاط صيد سمك التونة الحمراء بجهة طنجة، والذي يحمي حسب تصريحاتهم لجريدة البحرنيوز، معاملاتهم المهنية والمالية التجارية، و يضمن مبدأ الموازنة الربحية لدى جميع الفئات البحرية بحارة كان او تجار.

  وكان بحارة المنطقة طواقين لصيد هدا النوع من الأسماك، لما تجود به عليهم من عائدات مالية،  تساهم في الرفع من مردوديتهم الاقتصادية والاجتماعية،  في ظل الازمة الصحية الخانقة، التي يمر منها العالم بما فيها بلادنا.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا