طنجة .. تسجيل 16 إصابة جديدة بكوفيد 19 في أوساط الفاعلين المهنيين في قطاع الصيد

0

علمت البحرنيوز من مصادر مطلعة بطنجة، أن فيروس كورونا لازال يواصل تمدده في أوساط الفاعلين المهنيين في قطاع الصيد بميناء المدينة.

 وأوضحت ذات المصادر أن 16 حالة جديدة تم إعلانها في صفوف الفاعلين المهنيين غالبيتهم بحارة، ليتعزز عدد الحالات المصابة في أوساط مهني الصيد، ليصل العدد الإجمالي للحالات المصابة في صفوف الفاعلين المهنيين  بالمنطقة إلى 85 حالة.  نسبة مهمة من هذه الحالات  تنشط في قطاع الصيد الساحلي صنف الجر، حيث تم جرد ستة مراكب إلى جانب مركبين للصيد الساحلي دون إغفال فئة قليلة محسوبة على  مهني  الصيد التقليدي وتجار السمك.

 ورغم هذا التمدد الذي يعرفه الوباء دون أن تظهر له أعراض في عموم الحالات،  فإن الفاعلين المهنيين بميناء المدينة لايزالون يتعاملون بنوع من اللامبالاة مع الفيروس، رغم الحملات التحسيسية التي نفذتها كل من إدارة الصيد والغرفة المتوسطية، وكذا الجمعيات المهنية على مستوى الميناء .

وشوهد ثلة من الفاعلين المهنيين غير مرتدين للكمامة أو مكتفين بوضعها أسفل الوجه، إلى جانب عدم إحترام التباعد الإجتماعي، وسط مطالب مهنية تدعو السلطات العمومية إلى التعاطي بنوع من الحزم، مع التراخي الذي صار عليه المواطنون، في تعاطيهم مع الفيروس التاجي مند إعلان تخفيف الحجر الصحي.

 وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم، عن تسجيل 75 إصابة جديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من أصل 218 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب، ليصبح مجموع الإصابات بالجهة الشمالية في حدود  2379.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا