طنجة .. تزويد شباك صيد بدراجات مطاطية يورط مركب صيد بالجر في مخالفة القانون

0

حررت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء طنجة محضر مخالفة، في حق أحد مراكب الصيد الساحلي بالجر، بسبب مخالفته القوانين المنظمة للصيد البحري.

  وتعود تفاصيل الواقعة عندما تم تبليغ السلطات البحرية بمندوبية الصيد البحري بميناء طنجة، عن توفر أحد مراكب الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر على آليات صيد غير قانونية، يمنع اعتمادها في أنشطة الصيد البحري، حيث انتقلت المصالح المختصة حينا إلى عين المكان. وقامت بمعاينة حالة حيازة سفينة الصيد بالجر المعنية على شباك ممنوعة فوق ظهرها.

وبعدما أثار هذا الطارئ حفيظة المهنيين بالمنطقة، حول قانونية شباك المركب الذي ضبطت فيه، البحر نيوز بحكم اختصاصها قاربت المشكل وشخصت الإشكال، الذي يسقط فيه مجموعة من الربابنة، باستعمالهم شباك قانونية، مثل الشباك المضبوطة في مركب الصيد المعني، على شاكلة الأسلوب الكوري حسب مرسوم 2001. لكن ما يجعل ذات الشباك غير قانونية الإستعمال والاستخدام في أنشطة الصيد بالجر، هو وجود دراجات مطاطية صغيرة تعرف ب bourlie ، وفق المرسوم المانع لنوع GOV لشباك ذات الفتحات الكبرى العمودية. إذ سبق لوزارة الصيد البحري أن أخطرت مهنيي الصيد البحري، على أنه وجب على كل من قام بإدخال تغييرات، أو تعديلات على الشباك التي يشتغل بها، أن يتقدم بالتصريح بهاته التغييرات للسلطات البحرية.

وتبقى الأمور غامضة بالنسبة لمراكب الصيد الساحلية بالجر، فيما يخص أليات الصيد غير القانونية والمتمثلة خاصة في بعض التغييرات، من مثل الدراجات المطاطية التي يعتمدها البعض في الشباك، من أجل ضمان تدحرجها في الأماكن الصخرية، حيث أن غياب التحسيس والتأطير يجعل الربابنة يدخلون في دوامة غريبة.

البحرنيوز: يتبع ..

 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا