طنجة .. دعم ب 10 ملايين درهم لثلاث مقاولين شباب وتعاونيتين لإنجاز مشاريع في تربية الأحياء البحرية

0

كشفت الدورة الثالثة للغرفة المتوسطية بطنجة عن تخصيص دعم مالي في حدود عشرة ملايين درهم لثلاث مقاولين شباب وتعاونيتين للصيادين التقليديين، في سياق دعم مشاريع تربية الاحياء المائية لفائدة المقاولين الشباب وتعاونيات الصيد التقليدي بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وستقوم الغرفة وفق منشور لها على بوابتها الرسمية بتنفيذ هذا البرنامج، الذي تمت مناقشته في حضور  مدير الصيد البحري ومديرة الوكالة الوطنية لتربية الأحياء المائية ضمن الدورة الثالثة للغرفة ، في إطار  إتفاقية شراكة،  ما بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الصيد البحري)، ووزارة الاقتصاد والمالية، والوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية والغرفة المتوسطية.

وتتيح الإتفاقية  دعم خمسة مشاريع،  تهم تربية الاحياء المائية بسواحل البحر الأبيض المتوسط،  بالتجهيزات وتركيب المعدات اللازمة لبدء هذه المشاريع التي تخص مقاولين  شباب وتعاونيتين للصيد التقليدي،  بعد أن تم انتقاؤهم في إطار طلب ابداء الاهتمام،  الذي أشرفت عليه الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية في وقت سابق. وهي المبادرة التي  ثمنها الحاضرون في اللقاء  داعين إلى مواصلتها وتعميمها.

وتهدف هذه المشاريع الى إدماج المستثمرين الصغار والصيادين التقليديين بالجهة في قطاع تربية الأحياء المائية ، تماشيا مع مخطط تنمية الجهة في هذا المجال، وتقديم لهم المساعدة التقنية ومواكبة مشاريعهم، وتكوينهم في هذا الميدان، لتهيئة الظروف المواتية لتثبيت واستغلال ونجاح مشاريع تربية الأحياء المائية بالمنطقة، تماشيا مع مخطط أليوتيس.

البحرنيوز : يتبع 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا