طنجة .. وزارة الصيد تدرس إنجاز محميات بحرية بسواحل العرائش وأصيلا

0

راسلت غرفة الصيد البحري المتوسطية مهنيي الصيد بميناء أصيلة، لأجل تجميع مقترحاتهم المتعلقة بإنجاز محميات بحرية بمنطقة العرائش أصيلة، وذلك تجاوبا مع مراسلة لمدير الصيد البحري، تضم إحداثيات المحميات المزمع إنجازها بالمنطقة.

وتدخل مراسلة الغرفة للجمعية المهنية للإخوة البحارة بأصيلة، في إطار تفعيل المقاربة التشاركية، والتشاور بخصوص الاستراتيجيات العملية بنفود الغرفة، وكذا نهجا لسياسة الانفتاح على مختلف الشرائح في القطاع.

وتقوم مصالح وزارة الصيد البحري بمراسلة مهنيي المناطق المعنية بالمحميات، وتراهن على مقترحاتهم، وتجربتهم لإنجاح مخطط إنجاز مجموعة من المحميات البحرية. وذلك في إطار برامج التنمية المستدامة للساحل الوطني، الذي تشرف على تنفيذه مديرية الصيد البحري بمختلف المناطق.

وتقيد المحميات البحرية الأنشطة البحرية، بغرض صون وحماية الموارد الطبيعية، من خلال اعتماد قيود مختلفة على التنمية، وعلى ممارسات الصيد، ومواسم الصيد، وحدود الصيد. وكذا حظر إزالة الحياة البحرية أو تعطيلها. وهو ما جعل وزارة الصيد البحري تنخرط في برنامج واسع، لإنجاز نسبة كبيرة من المحميات البحرية، بالمشاركة والتشاور مع المهنيين.  

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا