عاجل : تسجيل ستة حالات إصابة بكوفيد 19 في صفوف البحارة بأكادير

1

كشفت  نتائج التحليلات الإستباقية التي خضع لها بحارة الصيد البحري بأكادير بالمعهد العالي للصيد البحري ، يوم الآحد  09 غشت 2020، وجود ستة حالات إيجابية في صفوف الأطقم البحرية.

وحسب الأخبار التي توصلت بها البحرنيوز، فإن هذه الحالات المؤكدة تهم مركبين للصيد الساحلي صنف السردين، ومركب ثالث متخصص في صيد التونة ، حيث سيتم إخضاع هؤلاء البحارة المصابون، لبرتكول علاجي داخل بيوتهم سيتواصل العمل به لمدة أسبوعين .  فيما تسارع السلطات الزمن لحصر عدد المخالطين، من أجل إخضاعهم للتحاليل المخبرية، ووضعهم تحت إجراءات تدابير الحجر الصحي.

ونبهت مصادر مهنية إلى أهمية التحليلات االإستبقاية التي أطلقتها لجنة اليقظة المينائية، بإشراف مباشر من والي جهة سوس ماسة، وكذا وزارة الصيد البحري، في محاصرة الوباء التاجي في صفوف مهنيي الصيد. حيث رجحت ذات المصادر أن تحمل الأيام القادمة، أخبارا غير سارة بخصوص تتطور الوباء، في صفوف رجال البحر والفاعلين المهنيين. لاسيما في ظل التراخي الذي ميز  مخالطة هؤلاء البحارة والفاعلين المهنيين لعائلاتهم وأسرهم، بمدن وأقاليم مختلفة خلال عطلة العيد .

وانطلقت منذ يوم السبت الماضي بالمعهد العالي للصيد البحري بأكادير، عمليات  الفحوصات الطبية، والتحاليل المخبرية التي تستهدف بحارة الصيد الساحلي، حيث تم في اليوم الأول إجراء 228 تحليلة لفائدة البحارة، فيما تم يوم الأحد إجراء حوالي 840 تحليلة. وذلك  في سياق الكشف المبكر عن الفيروس التاجي، في صفوف رجال البحر. 

تعليق 1

  1. هدا القانون ليس بجديد. لقد تم تفعيله وتلقيحه فقط. لقد كان يسمي انذاك ب permis de pecheapied. في سنوا ت السبعينات.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا