عامل إقليم بوجدور يتفقد سير العملية التكوينية بمركز التأهيل المهني البحري

0

حل أمس الجمعة 02 أبريل 2021 عامل اقليم بوجدور براهيم بن براهيم، في زيارة ميدانية وتفقدية لمركز التأهيل المهني للصيد البحري ببوجدور.

وتفقد عامل الإقليم الذي كان مرفوقا بالكاتب العام إلى جانب مجموعة من المسؤولين، صيرورة  التأطير بالمعهد الذي يعمل على خلق يد عاملة قادرة على الإندماج في محيطها البحري ، من خلال برنامج متكامل وغني بالدورات والورشات التكوينية والتدريبة  الرامية للرفع من مستوى دراية الخريجين ومعرفتهم بالصيد البحري .

وتأتي زيارة المسؤول، في إطار المهام المرتبطة بتتبع الصيرورة التأطيرية والتدريبية  التي تستهدف المتدربين الشباب، وكدا مستوى الخدمات المقدمة للمكونين والمستفيدين، من بحارة الصيد التقليدي والساحلي وتجار السمك، وخياطة الشباك، داخل المرفق المرفق التكويني. حيث قدمت لعامل الإقليم معطيات رقمية حول  أداء المعهد  خلال السنوات الثلاث الآخيرة.

وأكدت مصادر عليمة من داخل مركز التأهيل المهني للصيد البحري ببوجدور، أن حصيلة التكوين، اختلفت باختلاف السنوات،  إلا أن مركز التاهيل المهني، داوم على الاستمرار في خلق بوادر التكوين والتأهيل في صفوف العاملين بقطاع الصيد البحري، خلال الموسم الفارط الذي ارتبط بانتشار فيروس كورنا.  وذلك من خلال اعتماد مسؤولي المركز، على مجموعة من الاجراءات والإحترازية،  المعمول بها وطنيا والمتفق عليها صحيا.

وسجلت حصيلة التكوين تذبذبا في عدد المشاركين، نذكر منها  تسجيل إنخاض في نسبة المؤهلين في السلامة البحرية، خلال سنة 2021 حيث لم يتجاوز عدد المستفيدين 217 مقارنة مع إحصائيات سنة 2018 التي سجلت أعلى نسبة و دالك باستفادة 344 مستفيد . إفيما عرف عدد المستفيدين  في  تكوين خياطة الشباك  ارتفاعا ملحوظا خلال هدا الموسم بعدد 33 مستفيد.  في حين لم يتجاوز عدد المستفيدين من ذات التكوين خلال الموسم الفارط سنة 2020 25 خياطا.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا