عامل تيزنيت يدشن نقطة الصيد والتفريغ المجهزة اكريزيم

0

أشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم تيزنيت اليوم الاثنين 22 شتنبر2020 على تدشين نقطة الصيد والتفريغ المجهزة اكريزيم بأربعاء الساحل، التابعة لنفوذ الغرفة الأطلسية الوسطى، ولدائرة البحرية لسيدي إفني، التي أنجزت على مساحة 6467 متر مربع.

ويأتي مشروع إنجاز نقطة الصيد والتفريغ اكريزيم، في إطار العناية المولوية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لإنعاش قطاع الصيد التقليدي بالمنطقة، وتثمين وتحسين جودة المنتجات البحرية. فضلا عن النهوض بظروف عيش واشتغال الصيادين. حيث تم توزيع 19 مستودعا لصالح البحارة، في أفق تمكين مهني الصيد التقليدي من الخدمات الإدارية والبحرية، بشكل يضمن ممارسة مهامهم في ظروف مساعدة على الإنتاج.

وتتكون نقطة التفريغ، والصيد كريزيم، من إدارة وملحقة إدارية  وسوق السمك، إضافة إلى مستودعات خاصة بمهني الصيد التقليدي، ومخازن تابعة لتجار السمك بالمنطقة ، ومقر خاص بالإنقاذ البحري. فيما تم تخصيص ورش لإصلاح قوارب الصيد. وستتوفر نقطة التفريغ على مركز محول ومولد كهربائي، بالإضافة إلى موزع للوقود وبوابة للحراسة والمراقبة. دون إغفال توفر نقطة التفريغ المجهزة، على ألية صنع الثلج، وقاعة التبريد، ومقهى وقاعة للصلات ومرافق صحية، ومقر تعاونية كريزيم، وقاعة الاجتماعات، وملحقة طبية.

وقال محمد بودربال عضو الغرفة الأطلسية الوسطى بأكادير، أن أهمية نقطة الصيد والتفريغ كريزيم، ستمنح القيمة المضافة للصيد التقليدي بالمنطقة، من خلال رفع أولا عدد أيام العمل طيلة السنة، والإستفادة من التجهيزات الضرورية، والمرافق المتطلبة، زيادة على إمكانية تحقيق أهم محاور الاستراتيجية، من التثمين، والتنافسية.

وأشرفت تمثيلية تعاونية كريزيم بالمناسبة، على تكريم عامل إقليم تيزنيت، من خلال تقديم شواهد تقديرية، وهدية عبارة عن خنجر تقليدي، كاعتراف بالمجهودات المبذولة في السياق. حيث تم تتويج أيضا مندوب الصيد البحري بسيدي إفني، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس تعاونية جلب سيدي بولفضايل، ورئيس الجماعة، ومسؤول المكتب الوطني للصيد البحري، فضلا عن رئيس قسم، وموظف بمندوبية الصيد البحري بسيدي إفني، ورئيس تعاونية سابق.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا