عدم إستقرار أحوال الطقس يستنفر السلطات المينائية بموانئ الجنوب

0

أنهت قبطانية ميناء طانطان إلى علم جميع أرباب ومجهزي السفن الراسية حاليا بالميناء بوجوب إتخاذ الإحتياطات اللازمة عند الإبحار والرسو بالميناء، حفاظا على سلامة الأرواح والمراكب والمنشاة المينائية. وذلك تحسبا لتدهور وعدم إستقرار أحوال الطقس إبتداء من يوم الجمعة 12 فبراير 2021 .

وفي إعلان مماثل قررت  مندوبية الصيد البحري ببوجدور منع الإبحار يومي الخميس والجمعة 11 و12 فبراير 2021، نتيجة الظروف الجوية غير الملائمة للإبحار، حيث ستشهد السواحل المحلية هبوب رياح شمالية شرقية بقوة 5 بوفور، وأمواج شمالية غربية قد يتعدى علوها مترين .

وكانت مندوبية الصيد البحري بالداخلة قد قررت بدورها  منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي الناشطة بنفوذ الدائرة البحرية للجهة، إبتداء من يوم غد الخميس 11 فبراير 2021 وإلى غاية يوم الأحد 14 من ذات الشهر. بالنظر لإستياء حالة البحر طيلة الأيام المذكورة.

وأشارت المندوبية أن السواحل المحلية ستتسم بعلو موج البحر الذي قد يتجاوز إرتفاعه 3.5 أمتار، حيث يأتي إجراء المنع كخطوة إحترازية، داعية في ذات السياق، جميع مراكب الصيد البحري الناشطة في المنطقة، إلى توخي الحيطة والحذر مع اتخاذ جميع تدابير السلامة البحرية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا