أخنوش رئيس الحكومة المعين يعلن أغلبيته الحكومية بضم الجرار والميزان لتدبير المرحلة إلى جانب الحمامة

0

أعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، صباح اليوم الأربعاء 22 شتنبر 2021 ، عن تشكيل الأغلبية الحكومية بثلاثة أحزاب سياسية.، تضم إلى جانب  حزب التجمع الوطني للأحرار  الذي يقود الحكومة ، كلا من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الإستقلال.

وقال اخنوش خلال الندوة الصحفية التي إحتضنها مقر حزب الحمامة للإعلان عن الأغلبية بعد شكره لمختلف المكونات الحزبية التي شاركت في المشاورات ، ان هذا الإختيار تحكمت فيه “إلتقائية مكونات الأغلبية حول البرامج والمبادئ والأفكار المشتركة، لتشكل أرضية صلبة للإنطلاق نحو كسب رهان المستقبل ، مبرزا في ذات السياق أن  المنطق الذي حكم هذه الأغلبية هو أولا توجه الإرادة الشعبية،  حيث أن هذه الأحزاب الثلاثة نجحت بدرجة  كبيرة في إقناع الناخبين، كما عبرت عن ذلك نتائج صناديق الإقتراع”.

 وأضاف أخنوش ، أن هذه الأحزاب “نتقاسم معها الشيئ الكثير ماضيا وحاظرا ومستقبلا إنشاء الله . كما ان برامجنا التي خضنا بها الإستحقاقات الإنتخابية تتقاطع بشكل كبير، وتتبنى نفس الأولويات التي يطالب المغاربة بإصلاحها في الشقين الإجتماعي والإقتصادي . وهي البرامج التي ستشكل اليوم أرض خصبة ومناسبة لإعداد برنامج حكومي، قوي وقابل للتطبيق والتنزيل.  وستكون أثاره واضحة خلال الأيام الأولى  من عمل الحكومة إستجابة للتوجيهات الواردة في التقرير العام للنموذج التنموي الجديد” .

وكان الملك محمد السادس استقبل بتاريخ 10 شتنبر الجاري رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إثر تصدر هذا الحزب لنتائج الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد يوم الثامن من شتنبر الجاري. وعينه جلالته  رئيسا للحكومة، كما كلفه بتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك طبقا لمقتضيات الدستور، وبناء على نتائج الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر 2021.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا