عمدة الجزيزة الخضراء يصف تهميش المغرب للموانئ الإسبانية بالخبر السيّء لإسبانيا

0

إعتبر عمدة  الجزيرة الخضراء ، خوسيه إغناسيو لاندالوس ، القرار الذي تم اتخاذه من قبل المملكة المغربية القاضي بتعليق عملية عبور المضيق ، خبرا سيئا لإسبانيا  وللجزيرة الخضراء على وجه الخصوص “.

وأوضح  العمدة  في تصريح نقل تفاصيله موقع “algecirasalminuto” ، أن تعليق العملية  “يخلق مشكلة حقيقية لمجموعة من القطاعات،  من قبيل شركات الشحن والشركات المساعدة ووكالات الأسفار وكذا سائقي سيارات الأجرة والمطاعم، على سبيل المثال لا الحصر، حيث كان الكل يعلّق أمالا كبيرة على العملية،  للتخفيف من العواقب السلبية الناجمة عن مخلفات كوفيد19 ، خاصة عندما تكون هذاه السنة هي الثانية تباعا، التي لن يتم فيها تنفيذ عملية العبور “.

وأكد  خوسيه إغناسيو لاندالوس أن الأمر يتعلق  بأكبر هجرة مضبوطة في العالم ، والتي تولد أعددا  كبير من الوظائف ، وهو نفس العدد الذي لن يكون بمقدور الفاعلين إنتظار  سنة إضافية، من أجل القيام به للخروج من الأزمة ،  مبرزا أن  إدارة ميناء الجزيزة الخضراء وكذا مجلس المدينة،  قد حظّرا لإطلاق العملية .

واستطرد رئيس البلدية منتقدا سلطات بلاده  أن “الأمور لم تتم بشكل جيد دبلوماسياً، وحصل على طريقة الأشخاص الذين ليس لديهم فكرة عما كانوا عليه،  ولكن الواضح أن عواقب تلك الأفعال السيئة ، من خطوات وقرارات لا يمكن أن يدفعها المجتمع “.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا