عين الحمامة على المقعد رقم 29 بالغرفة الأطلسية الشمالية بعد تقديم طعن رسمي في مقعد الوردة بالقنيطرة

0

تقدم عبد الله بولعيش مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار عن الدائرة البحرية القنيطرة، في انتخابات غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية، اليوم الخميس 12 غشت 2021،  بطعن  لدى المحكمة الادارية بالرباط في نتيجة اقتراع 6 غشت 2021، التي مكنت مرشح الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، صلاح الدين الركيبي من الفوز بأفضلية الأكبر سنا بعد تساوي المرشحين في عدد الأصوات المحصل عليها .   

وإلتمس العارض في المدكرة التي تقدم بها الدفاع وإطلع على تفاصيلها البحرنيوز،  إلغاء نتيجة الإقتراع المتعلقة بفوز الركيبي، لإنعدام صفته وأهليته في الترشح لإنتخابات غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية بالدائرة الإنتخابية القنيطرة. حيث أوضح دفاع  بولعيش، أن الطعن في النتيجة يستمد دفوعاته ، من كون المرشح الفائز وفق نص المدكرة ، لا يتمتع بالصفة القانونية التي تأهله للترشح لكونه، لا يملك صفة المسير في الشركة التي يمثلها ، كما أن  شركة CLEAN MER  التي سجلته لدى مصالح مندوبية الصيد بالقنيطرة ، مقرها القانوني يوجد خارج تراب الدائرة البحرية، وبالضبط بالعرائش رغم أن نشاطها يوجد بالقنيطرة  .

وأضافت ذات المدكرة أن عملية فرز الأصوات، لم تتم بالشكل القانوني، ولم يتم تحرير محضر وفق المادة 274 من مدونة الإنتخابات.  ذلك انه ولحدود تاريخ إيداع المذكرة، لم يتمكن العارض من الحصول على المحضر، من مقر الدائرة الإنتخابية ولا من السلطات الإدارية، قصد الطعن وفق المادة 281 من المدونة .

يذكر أن البحرنيوز حاولت التواصل مع صلاح الدين الركيبي، لأخذ رأيه في الموضوع، غير ان محاولاتنا باءت بالفشل ، ليبقى حق الرد مكفولا ساعة توصلنا به، وذلك في إنتظار قرار المحكمة بخصوص هذه القضية التي إستأثرت بالنقاش على مستوى الرأي العام المهني بالقنيطرة. فيما أكدت مصادر مقربة من محيط مرشح الوردة، أن الطعن المقدم، يبقى جعجعة تستهدف خلق الهالة الإعلامية، من أجل التشويش على الديمقراطية وما افرزته من نتائج لاسيما المحققة على مستوى الدائرة البحرية، والقضاء يملك كل الميكانزمات للحسم في هذا الملف، ما دام الطرف الآخر إختار عرض  النازلة أمام القضاء الإداري .  

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا