“غرف الصيد البحري الآفاق ودورها المستقبلي بعد كوفيد 19” على طاولة النقاش بطنجة

0
غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة

 تعقد غرفة الصيد البحري المتوسطية يوم الجمعة 25 شتنبر 2020 دورتها العادية الثالثة للجمعية العامة للغرفة عبر تقنية التواصل عن بعد استمرار حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها مؤخرا من طرف رئيس الحكومة وحفاظا على صحة وسلامة أعضاء الغرفة.

وبرمجت الغرفة لهذه الدورة 6 نقاط ضمن جدول الأعمال، تنطلق بالمصادقة على محضر الدورة السابقة، ليكون بعد ذلك أمام أعضاء الغرفة نقطة مهمة، تكتسي طابع الآنية، يتعلق الأمر بغرف الصيد البحري، الآفاق ودورها المستقبلي في قطاع الصيد البحري بعد كوفيد 19 .

ويضم جدول الأعمال كنقطة ثالثة، مناقشة ضعف المردودية الإنتاجية في قطاع الصيد البحري بالجهة الشمالية والشمالية الشرقية، الحلول والبدائل؛ (الصيد التقليدي، الصيد الساحلي والصيد الصناعي) . كما ستتم مناقشة نظام الاقتطاعات المعمول به في قطاع الصيد البحري، وسط سؤال عريض “هل حان الوقت لإعادة النظر في هذه الاقتطاعات ؟

وستحضى تعويضات الضمان الاجتماعي لبحارة قطاع الصيد التقليدي، بفرصة مهمة للنقاش ضمن أشغال الدورة  بإعتبارها  إحدى المشاكل الأساسية، التي طرحت بإسهاب كبير  في فترة الحجر الصحي. قبل أن يتم التداول في مجموعة من المواضيع المرتبطة بقطاع الصيد على مستوى الدائرة البحرية على شكل مختلفات .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا