غرق مركب الصيد “قمر الزمان” بالحوض المينائي بأكادير

0

تعرض مركب للصيد الساحلي صنف السردين يحمل إسم “قمر الزمان”، صباح اليوم الإثنين 27 أبريل 2020، للغرق بالحوض المينائي بمدينة اكادير دون أن يخلف الحادث خسائر بشرية.

وفي إتصال للبحرنيوز مع مجهز المركب عبد الرحيم الهبزة، أكد أن المعلومات المتوفرة  لديه من طرف حراس المركب، تفيد أن غرق المركب جاء بعد حادث ناجم عن إصطدام مع مركب أخر صباح اليوم.  إذ أوضح المصدر أنه ومع إنطلاق مراكب الصيد ليلة أمس، تراجع أحد المراكب إلى الخلف، وأصاب مركب “قمر الزمان” على مستوى منطقة تواجد المحرك. حيث تسبب الحادث في صدع كبير على بالمركب،  كان كافيا لتسرب المياه بغزارة إلى داخله. وهو  الأمر الذي عجل بغرق المركب  بالميناء . 

وفي إنتظار المعطيات التي سيكشف عنها التقرير الذي ستنجزه السلطات المينائية بأكادير حول هذا الحادث، أفادت مصادر مهنية أن الحادث ناجم عن الإكتضاض الكبير الذي أصبح يعرفه ميناء المدينة، خصوصا بعد ان وجدت الكثير من المراكب القادمة من موانئ مجاورة نفسها محاصرة بالميناء، بسبب الإجراءات الإحترازية التي إتخذتها مجموعة من الموانئ لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكانت  الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير قد حسمت أمرها بعدم منح اي  ترخيص للرسو ، لأي من المركب الوافذة على ميناء أكادير ، خلال فترة الراحة البيولوجيةبسبب الإكتضاض الكبير على مستوى مراكب الصيد الساحلي المتوقفة بالميناء، نتيجة حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالمملكة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا