في خطوة تروم التحكم في تدفق الأزبال.. تثبيت 50 حاوية صغيرة بميناء أكادير

0

انتهت الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير أمس الاثنين 2 نونبر 2020 من تركيب حاويات
أزبال  صغيرة الحجم . ودلك بهدف خلق جو صحي خالي من التلوث. وإضفاء طابع تنظيمي وجمالي على الفضاء، وكذا  تقليص الضغط الكبير التي تشهده حاويات الازبال  دات الحجم الكبير بميناء المدينة.

وأفادت مصادر عليمة من داخل الوكالة الوطنية للموانئ، أن الإسترتيجية الجديدة تروم مواجهة ندفق الأزبال ، حيث تم تثبيت  قرابة 50 حاوية من الحجم الصغير بالميناء ككل، خصوصا بالاماكن التي تشهد تكتل مهني في صفوف البحارة والعاملين بقطاع الصيد البحري. و هو إجراء ضمن حزمة من الإجراءات والخدمات التنظيمية، والتشغيلية، التي تهدف إلى تعزيز محاربة انتشار الأزبال ، خصوصا بهده الظرفية الصحية التي تشهدها البلاد.

وإستهلكت عملية تركيب حويات الأزبال قرابة أسبوع من العمل الدؤوب من طرف مصالح الوكالة،  حيث الهدف التحكم في عملية جمع الأزبال، وكذا  نشر أسس التوعية بضرورة المحافظة على بيئة سليمة، تمكن مهني الصيد و العاملين بقطاع الصيد البحري بميناء المدينة، من العمل بشكل منظم ومريح، عبر المحافظة على السلامة الصحية للشريحة العاملة والبيئة البحرية، تماشيا مع المخططات البيئية الوطنية.

وأشارت المصادر الإدارية، أن  الوكالة الوطنية للموانئ تعمل في إطار المجهودات الرامية إلى المحافظة على بيئة بحرية سليمة بميناء المدينة، و بشكل يومي من خلال رفع القمامة من الاحواض المائية، وذلك بتخصيص 10 قوارب بكل قارب عاملين للنظافة، مهمتهم تنقية الاحواض المائية من الازبال يوميا، ناهيك عن جمع الأزبال من مختلف أرجاء الحزام المينائي للمدينة. دون نسيان عمليات الغسل اليومي للأرصفة التي تشهد تفريغ المصطادات السمكية. وذلك بواسطة تظافر جهود الشغيلة التي تشارك يدا في يد، لجمع وتمشيط الأزبال والنفايات، المتراكمة بالنقط السوداء بالمنطقة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا