في عملية محاكاة .. سلطات ميناء العيون تتمرن على محاصرة تسرب غاز الأمونياك NH 3

0

نظمت مصالح الوكالة الوطنية للموانئ بميناء المرسى بالعيون أمس الثلاثاء 2 مارس 2021، بميناء المرسى،  تمرينا ميدانيا، لمحاكاة مواجهة أخطار تسرب غاز الأمونياك NH 3، في حالة حدوثه. وذلك بمشاركة أطر قبطانية الميناء، وبتنسيق مع مصالح الوقاية المدنية ومختلف السلطات المعنية بالمدينة.

ويقوم هذا التمرين الذي يدخل في إطار تحسين وتجويد خدمات ميناء العيون، والرفع من مستوى سلامة مرتفقيه ومنشأته الميدانية، على سيناريو يحاكي تسرب غاز الأمونياك NH 3 من إحدى الوحدات الصناعية المخصصة لإنتاج مادة الثلج بالميناء، ما يهدد السلامة المينائية،  حيث اقترن مخطط العمليات، بضرورة السيطرة على التسرب، وإنقاذ المتضررين .

ويفرض التعاطي مع مثل هذه الحالات، درجة عالية من التخطيط والتنسيق المحكم  مع  مختلف المتدخلين،  حيث تأتي عملية المحاكاة التدريبية المنظمة بالحوض المينائي المخصص للسفن التجارية، لاستخلاص التوصيات الواجب التعامل معها مستقبل. وكدا الوقوف على الجاهزية من الجانب اللوجيستيكي.  وأيضا كسب المهارات، للتعاطي مع مثل هذه الطوارئ. 

وعرف تمربن المحاكاة الميداني، الذي سخرت له إمكانيات كبيرة، مشاركة الوقاية المدنية، وبحضور عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي البحري والسلطة المحلية والقوات المساعدة والبحرية الملكية، إلى جانب ممثلين عن قطاع الصيد البحري ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، وعدد من المتدخلين، سيما أن الحدث يكتسي بعد وقائي إستباقي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا