في مبادرة تحسيسية بخطورة كوفيد 19 .. رابطة الزهاني توزع كمامات على التجار

0

قامت رابطة الزهاني اليوم الأربعاء 1أبريل 2020، بتوزيع 500 كمامة على تجار السمك بسوق الاسماك للبيع الثاني بمدينة طنجة.

وقال محمد المودن، رئيس رابطة الزهاني في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن حملة التعبئة الشاملة التي قامت بها رابطة الزهاني على مستوى سوق البيع الثاني بطنجة، تأتي في خضم حالة الطوارئ القصوى، التي فرضتها الدولة مع انتشار وباء كرونا فيروس covid19.  ومن المسؤولية المنوطة بالمجتمع المدني، أن يقوم بدوره الرامي إلى التحسيس، بخطورة انتقال الوباء بين الاشخاص. وخاصة يؤكد الفاعل المدني ، في الظروف الرطبة من مثل أسواق السمك.

وأوضح المودن أن المجهودات تكثفت بين مختلف الأعضا،  لتوفير عدد كبير من الكمامات الطبية، وتوزيعها على تجار ومرتادي سوق السمك بالبيع الثاني. وأكد في ذات السياق على أن الحفاظ على عجلة الاقتصاد الوطني يستدعي تظافر جهود الجميع، مع إلزامية التقيد بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية ضد انتشار وباء كورونا فيروس covid19.

وأكد لمودن على ان رابطة الزهاني اعطت الاانطلاق للبرنامج تحسيسي بمخاطر وباء كورونا تحت شعار ، الوقاية خير من العلاج،  لتكما قامت بتوزيع الكمامات على جميع التجار دون استثناء، باعتبار المواطنة والمسؤولية وجهان لا يختلفان  يبرز المصدر، وإنما هما مفهومان يتكاملان، ولصيقان مع بعضهما البعض. لانهما يحملان في طياتهما معاني متعدد لعل ابرزها حب الوطن والتضامن التآزر . كما اشار أن التوعية بين التجار ومرتادي السوق المعني، تبقى  هي الاساس، لتطبيق قواعد وشروط الاحتياطات، من منع الاختلاط، واحترام المسافات بين الاشخاص، والتعقيم، و عدم الملامسة.

ولقيت المبادرة، استحسانا كبيرا بين تجار السمك بسوق البيع الثاني بمدينة طنجة، بغعتبارها مبادرة مسؤولة تقدم الرباطة من خلالها ، صورة حضارية وحقيقية عن الوعي الحاصل لدى الفاعلين المدنيين باهمية التحسيس وتعزيز ثقافة التعاطي مع وباء كورونا فيروس covid19.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا