قافلة السلامة البحرية تحط الرحال بالواليدية لتقديم إرشاداتها لبحارة الصيد التقليدي

0

حطت خلية الارشاد البحري الرحال صباح اليوم الأربعاء 10 فبراير 2021 بشاطئ الواليدية، في إطار الحملة التحسيسية الوطنية لفائدة البحارة العاملين بالمنطقة، حول السلامة البحرية وأهمية ارتداء صدريات النجاة على متن قوارب الصيد التقليدي.

وسعت هذه الحملة التحسيسية، التي تندرج في إطار قافلة وطنية حول السلامة البحرية، ينظمها قطاع الصيد البحري تحت شعار “صدرية النجاة حماية للحياة”، إلى تعريف البحارة العاملين على متن قوارب الصيد، بالمعدات الضرورية للسلامة البحرية “سترة النجاة” أثناء مزاولة نشاط الصيد.

وعمد المرشدون الذي حلوا بشاطئ الواليدية على متن وحدة متنقلة للإرشاد في الصيد البحري تابعة لمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي، إلى تقديم حزمة من النصائح والإرشادات حول السلامة البحرية، والتوعية بخطورة الإبحار بدون صدرية النجاة.

وحث المرشدون البحارة على ضرورة استعمال الوسائل الذاتية، الكفيلة بإنقاذ حياتهم أثناء وقوع الحوادث البحرية، التي تخلف سنويا خسائر مؤلمة في الأرواح البشرية، والناتجة عن عدم تطبيق القواعد الأساسية للسلامة البحرية من طرف البحارة.

وشهدت هذه الحملة التحسيسية تقديم صدرية النجاة من الجيل الجديد، والتي تتميز بخاصيتها العملية والسهلة، عكس الصدرية القديمة، بحيث يمكن ارتدائها بشكل سهل، وتوفر للبحار الحماية والسلامة في حالة وقوع عطب أو حادث داخل قارب الصيد.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا