قرار عاملي يفتح شواطئ إقليم آسفي أمام الإصطياف والإستجمام

0

أصدر عامل إقليم آسفي أمس الخميس 27 ماي 2021  قرارا عامليا تحت رقم 328، يرخص لإفتتاح موسم الإصطياف بالشواطئ التابعة لإقليم آسفي ، إبتداء من فاتح يونيو الى غاية 15 شتنبر الجاري .

وحسب نص القرار  الذي يأتي بناء على توصيات الإجتماع التنسيقي الذي ترأسه عامل الإقليم بتاريخ 07 ماي الجاري، المتعلق بالإستعدادات للإنطلاق الموسم الصيفي 2021 ، فإن الشواطئ المرخصة للسباحة والإستجمام هي شاطئ آسفي البلدي، وشاطئ الصويرية القديمة وشاطئ لالة فاطنة ، وشاطئ البدوزة وشاطئ سيدي كرام.  وذلك نظرا لتوفرها على الشروط الضروية لضمان الأمن وسلامة المصطافين، إذ تبتدأ الحراسة فيها من الساعة الثامنة صباحا الى غاية الساعة السابعة مساء .هذا  فيما تم منع الشواطئ الأخرى التي تفع داخل النفوذ الترابي لإقليم أسفي، حفاظا على أرواح وسلامة المصطافين.

ونص القرار في فصله التاسع على منع الإقامة في الخيام على رمال الشواطئ التابعة للنفوذ الترابي للإقليم أسفي، بإستثناء الأماكن المخصصة لذلك بصفة رسمية ، فيما شدد ذات القرار  على السلطات المعنية في إطار الإجراءات الإحترازية للوقاية من إنتشار وباء كورونا كوفيد 19، إتخاذ مجموعة من  التدابير الإحترازية والوقائية،  من قبيل إحترام قواعد الصحة والسلامة، وتخفيض عدد المصطافين بالشواطئ، وتنظيم عملية الدخول للشاطئ والخروج منها ، مع تخصيص ممرات خاصة لذلك تفاديا للإكتضاض مع تشوير هذه الممرات .

وشدد القرار على منع التجمعات التي تفوق ثلاثة مصطافين بإستثناء الأباء المصحوبين بأطفالهم ، داعيا في ذات السياق إلى التحسيس المستمر للمصطافين بقواعد النظافة والتعقيم والوقاية من إنتشار وباء كورونا. مع منع جميع الألعاب الجماعية على الشاطئ، وإخضاع المرافق المتواجدة بالشاطئ لعمليات النظافة والتعقيم اليومي، وفق مخطط يعدّ بتنسيق مع جميع المتدخلين، الجماعات الترابية والشركاء الإقتصاديين.

وتم التنصيص في ذات القرار على إحداث لجن محلية مختصة، بكل من جماعة أسفي والمعاشات، واحرارة، والبدوزة، وأيير، تسهر على تتبع حالة الشواطئ،  تضم كل المصالح المعنية بما فيها المصالح الجماعية. وذلك تحت رئاسة السلطة المحلية طيلة فترة الإصطياف. حيث يعهد إلى كل السلطات المحلية والدرك الملكي والأمن الوطني والواقاية المدنية بالإضافة إلى القوات المساعدة والجماعات الترابية والإدارات العمومية  ناهيك عن المؤسسات المختصة، كل حسب إختصاصاته بتنفيذ مقتضيات القرار العاملي، الذي يسير مفعوله إبتداء من تاريخ صدوره.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا