قوارب الترفيه تستأنف أنشطتها بالسواحل المغربية

0

 أعطت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء،  الضوء الأخضر  للقوارب واليخوت الترفيهية التي تنشط على أساس خاص أو تجاري، لإستئناف أنشطتها الملاحية بالشواطئ المغربية، إبتداء من يوم أمس الأحد 28 يونيو 2020.  وذلك وفق شروط خاصة تراعي الوضعية الصحية التي تعرفها البلاد .

وحسب مدكرة صادرة عن الوزارة الوصية، تحمل توقيع مديرة الملاحة التجارية أمان فتح الله إطلعت عليها البحرنيوز، فقد أصبح بإمكان القوارب الترفيهية تنظيم رحلات بحرية بالسواحل المغربية، بعد أن ظلت متوقفة مند  24 مارس 2020، بسبب تدابير حالة الحجر الصحي، التي دخل فيها المغرب، نتيجة الوضعية الوبائية المرتبطة بتفشي فيروس  كوفيد 19. حيث ستكون هذه القوارب الترفيهية،  مجبرة على تنزيل مجموعة من الإجراءات والتدابير الواردة في الدليل،  الذي أصدرته مديرية الملاحة التجارية بهذا الخصوص.

ووضعت مديرية  الملاحة التجارية دليلاً،  يحدد القواعد الصحية التي يجب تنزيلها من طرف الخواص، والشركات التي تملك قوارب ترفيهية والراغبة في إستئناف أنشطتها، كما هو الشأن لإجراءات وتدابير التباعد الاجتماعي، والتمسك بوضع الكمامات… وهي إجراءات وتدابير ستكون اليخوت  ملزمة بإحترامها،  من أجل استئناف أنشطتها بالسواحل المغربية .  

ونصت ذات المذكرة على أن السماح بتشغيل مراكب وقوارب الترفيه الخاص بأغراض تجارية، سواء الرحلات البحرية أو استئجار الدرجات المائية من نوع جيت سكي،  سيكون مشروطا بالحصول على موافقة قبلية من مديرية الملاحة التجارية، بعد زيارة تفقدية يقوم بها أطر هذا الجهاز،  من أجل الوقوف على مدى احترام شروط النظافة ، وكذا التدابير الصحية المنصوص عليها من طرف السلطات المختصة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا