قوارب الصيد التقليدي تفرغ 29 طنا من الأخطبوط في يومين بالصويرية القديمة

0

بلغ حجم مفرغات الأخطبوط بسوق السمك بقرية الصيد الصويرية القديمة إلى حدود مساء اليوم السبت 19 يونيو 2021 ، قرابة 29 طنا،  بأثمنة تراوحت  في متوسطها بين أمس واليوم بين 87 و 90 درهما .

وحسب أرقام رسمية صادرة عن المكتب الوطني للصيد،  فقد بلغ حجم المفرغات أمس الجمعة 18 يونيو 2021 ما مجموعه 13363 كلغ،  تم تفريغها من طرف 103 قاربا للصيد التقليدي، حيث بلغ سقف الأثمنة 103 درهما للكلغ، فيما إستقر متوسط البيع 87 درهما . أما بخصوص الأرقام المسجلة اليوم السبت  فقد إستقبل سوق السمك 15531 كلغ،  حجم مفرغات حصيلة الصيد  118 قاربا للصيد ، حيث بلغ سقف الأثمنة 100 درهم ، وإنحصر معدل أثمنة البيع في حدود 90 درهما .

إلى ذلك تبقى وضعية تسويق الأخطبوط داخل سوق السمك، تثير الكثير من الجدل ، حيث يتم تفريغ الأخطبوط على “الباريط” البلاستيكي ، في غياب الصناديق البلاستيكية. وهي الوضعية التي بررتها مصادر محلية بغياب الصناديق البلاستيكية ، حيث تم بناء وحدة سيكون دروها تزويد القوارب الصناديق، والتي سيتم توفيرها في القادم من الأيام.  لتكون جاهزو من أجل تزويد قوارب الصيد بالصناديق.

إلى ذلك إعتبرت ذات المصادر أن طريقة التسويق تبقى شفافة وواضحة، من خلال عملية الإنتقاء المعتمدة داخل سوق السمك، حيث يتم فرز المصطادات حسب الأحجام ، لتكون بذلك عملية البيع تتم وفق الحجم أو ما يعرف بالطاكو، لن الأحجام الكبيرة تباع بأثمنة جيدة فيما المتوسطة يكون لها ثمن لابأس به . وأبرزت ذات المصادر ان الأحجام تبقى على العموم جيدة. وهو ما يؤكده متوسط ثمن البيع الذي إستقر اليوم السبت في حدود 90 درهما للكلغ .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا