قوراب الصيد التقليدي بالجديدة تلتحق بركب القوارب المجهزة بالصناديق العازلة للحرارة

0

تم اليوم الثلاثاء بالجديدة 01 يونيو 2021  إعطاء إنطلاقة عملية توزيع الصناديق العازلة للحرارة على مهنيي الصيد التقليدي بالدائرة البحرية ، التي تعرف نشاط 1362  قاربا للصيد موزعة على ميناءالجديدة والجرف الأصفر . إذ ستستفيد هذه القوارب وبشكل مجاني من 4086 صندوقا و1362 غطاء إضافيا خاصا بمناولة المصطادات، لتلتحق بركب القوارب المجهزة بهذا النوع  من الصناديق على المستوى الوطني .

وتدخل هذه العملية التي أشرف عليها بمقر مندوبية الصيد البحري  كمال صبري رئيس غرفة الصيد الأطلسية الشمالية بحظور شخصيات إدارية ومهنية،   في إطار برنامج طموح يروم تزويد  وتجهيز 4223 قاربا للصيد التقليدي،  تنشط في نفوذ الدائرة البحرية للغرفة المذكورة  من مولاي بوسلهام بالقنيطرة إلى الصويرة بما مجموعه 12669 صندوقا من الصناديق العازلة ، بمعدل ثلاث صناديق لكل قارب وغطاء. وبتكلفة إجمالية قدرها 21790680  درهما في إطار شراكة بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وغرفة الصيد الأطلسية الشمالية.

وتروم هذه العملية التي تندرج ضمن المحاور الكبرى لإسترتيجية أليوتيس، تثمين المصطادات البحرية، بما يضمن تعزيز مداخيل البحارة في القطاع، لأن من مزايا هذا النوع من الصناديق أنه يصون جودة المنتوج السمكي لمدة أطول ، كما يساهم في تقليص مصاريف رحلة الصيد، لأنه يحافظ على مادة الثلج لعدة أيام. كما يمكن من فرز الأحجام التجارية على متن القارب ، ما يضمن تسويقا مرنا للمنتوج السمكي .

وحضر حفل توزيع الصناديق العازلة، إلى جانب رئيس غرفة الصيد الأطلسية الشمالية، ممثلين عن ذات الغرفة إلى جانب مندوب الصيد البحري بالدائرة البحرية للجديدة ، وممثلين عن المكتب الوطني للصيد والوكالة الوطنية للموانئ، وعدد من التمثيليات المهنية المحلية والإقليمة ناهيك عن السلطات المحلية .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا