كلميم.. مدينة المهن والكفاءات تعزز التكوينات البحرية من خلال قطب خاص بها

0

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل التابع لولاية جهة كلميم وادنون و مجلس الجهة، أمس السبت 26 دجنبر 2020 اتفاقية شراكة تروم لإحداث مدينة المهن والكفاءات، تضم بين ثناياها مجموعة من الأقطاب الاقتصادية التنموية، من بينها قطب خاص بقطاع الصيد البحري.

و نال قطاع الصيد البحري نسبة 16% من مجموع الشعب المبرمجة في التكوين، و المحددة في 29 شعبة تكوينية، و دالك من خلال مراسيم توقيع الاتفاقية ومناقشة الخارطة التكوينية والرؤيا الاستراتيجية لمدينة المهن والكفاءات الخاصة بجهة كلميم واد نون.

و من شأن تكوينات البحرية إعطاء بعد تنظيمي، لتطوير منظومة قطاع الصيد البحري بموانئ المملكة. ودلك من خلال تكوين فئة من المستفيدين، لإحداث موجة حديثة تتماشى والظرفية العملية والمهنية، بمميزات عالمية. وبشكل الذي يرقى لتطلعات المنظومة البحرية مستقبلا ،بما يضفي لمسة تكنولوجية حداثية على قطاع الصيد البحري ككل.

و يذكر انه سيتم انجاز مشروع مدينة التكوين و المهن المرتقب إعطاء انطلاقة التكوين بمؤسساته سنة 2023 على مساحة تصل إلى 4 هيكتارات، و بقيمة مالية تبلغ 125 مليون الدرهم و الذي سيشمل أربعة أقطاب الفلاحة، والرقمية، والصيد البحري، وقطاع البناء والأشغال.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا