كلميم واد نون .. 1320 هكتارا لتنمية مشـاريع تربية الأحيـاء البحريـة

0
Jorgesys Html test

خصصـت الوكالة الوطنية لتنمية وتربية الأحياء البحرية مساحة 1320 هكتارا لتنمية مشـاريع تربية الأحيـاء البحريـة، تعـد بإمكانـات كبيـرة فـي مجـال تربيـة هذه الأحياء، وخاصة الأسـماك والمحار، لتبلـغ طاقتهـا الإنتاجية 43 ألـف طـن باسـتثمارات إجماليـة قدرهـا 1000 مليـون درهم و 1200 فرصة عمل مباشرة مستحدثة.

وحسب المؤشرات الصادرة عن الوكالة ، فإن جهة كلميم واد نون ، تتوفر حاليا على مساحة 850 هكتارا، موزعة على 48 وحدة إنتاج مخصصة لتنفيـذ مشاريع تربية الأحياء البحرية. كما تتوزع هذه الوحدات على 35 وحدة إنتاج تبلغ مساحة كل منها 15 هكتار مخصصة لتربية المحار، و13 وحدة إنتاج مساحة كل منها 25 هكتارا مخصصة لتربية الأسماك.

وستتعزز المنطقة بمشروع دعم تطوير مهن تربية الأحياء البحرية في المغرب” الذي سيوفر محطـة للعرض والتكويـن فـي مجـال إنتـاج الأسـماك والمحار على طول سـواحل سـيدي إفني بالإضافة الى تكوين المؤطرين والعاملين والتقنيين في مجال تربية الاحياء البحرية من أجل توفير المؤهلات اللازمة والملائمة لمتطلبات القطاع وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

يذكر ان هذا المشروع يدخل في إطار التعاون بين مديرية الصيد البحري التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحيـاء البحرية ومنظمــة (الفاو)، وبتمويل مشـترك مــن حكومتي النرويج وهولندا بمبلغ يصل إلى 2.5 مليـون دولار.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا