كورونا تجمع مصالح مندوبية الصيد بأكادير برؤساء تجهيز سفن الأعالي

0

  احتضنت قاعة الاجتماعات بمندوبية الصيد البحري بأكادير أمس الأربعاء 24يونيو 2020 اجتماعا مهنيا، جمع إدارة مندوبية الصيد البحري بالمدينة، ورؤساء أقسام تجهيز مراكب الصيد في أعالي البحار Chefs d’armement، حول الإجراءات اللازم اعتمادها لإنجاح انطلاقة مراكب الصيد في أعالي البحار، برسم الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط بمصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي.

وشددت مصالح المندوبية خلال الاجتماع، الذي يأتي قبيل انطلاق الموسم الصيفي للأخطبوط برسم سنة 2020، على إجبارية إخضاع جميع البحارة للفحوصات الطبية لدى طبيب الوحدة الطبية بميناء أكادير. كما أكدت على توزيع المنشورات والملصقات التي توضح الطرق الوقائية، والشروط الضرورية للحد من انتقال عدوى فيروس كورونا. فيما دعت ذات المصالح رؤساء أقسام التجهيز، بالتشدد في فرض التقيد  بالتباعد الاجتماعي، وتفعيل عمليات التعقيم بشكل متواصل، وفرض التطهير، وإلزام البحارة بالنظافة بشكل مستمر.

وقال إدريس التازي مندوب الصيد البحري بأكادير، الذي ترأس الاجتماع بحضور رؤساء المصالح، ورؤساء أقسام تجهيز سفن الصيد في أعالي البحار، وطبيب الوحدة الطبية بالميناء، أن الموسم الصيفي لصيد الاخطبوط، يكتسي طابعا خاصا بتزامنه مع جائحة كورونا. حيث  كان لازما يقول المندوب، وضع رؤساء تجهيز السفن  Chefs d’armement في الصورة الحقيقية، لتجنب ما من شأنه أن يعيق رحلات الصيد الطويلة.  وأكد في ذات السياق لجريدة البحر نيوز، أنه تم توجيه المعنيين بالأمر، للاستفادة من النصائح الطبية، التي يقدمها الدكتور غاليب عمر، مع تحديد لائحة من الأدوية التي من المتوجب التوفر عليها داخل صيدليات السسفن.

وتابع إدريس التازي أن الرهان كبير على الالتزام الكلي بالشروط والتدابير الاحترازية، للحد من انتقال عدوى الفيروس التاجي بين رجال البحر، في المرحلة الحرجة التي تعيشها البلاد. فيما اشار في ذات السياق،  أن مصالح مندوبية الصيد البحري، ستسهر بدوام تام طيلة الايام القادمة، قبل موعد الانطلاقة من ميناء أكادير، على مراقبة مدى استجابة  شركات الأعالي للتعليمات الوقائية، والشروط الضرورية الكفيلة تجنب كوفيد19.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا