كوفيد 19.. حالة ترقب تسود في أوساط بحارة طنجة أصيلة في إنتظار إعلان نتائج 2730 تحليلة بالمدينتين

0

يتطلع أزيد من  2730 فاعل مهني بين بحار وتاجر ومجهز بكل من طنجة وأصيلة بنوع من الترقب ، لمعرفة مدى سلامة أجسادهم من فيروس كورونا المستجد، على ضوء التحاليل المخبرية التي نظمت لصالحهم يومي السبت والأحد بالمدينيتن.

وأكد رؤوف الحنصالي مدير الغرفة المتوسطية بطنجة، أن المصالح الصحية حددت فترة 48 ساعة للكشف عن النتائج، حيث ينتظر أن يشرع الخاضعون للإختبارات في تسلم نتائج تحليلات عيناتهم اليوم الإثنين. وذلك في سياق المجهودات الإستباقية، الرامية للحد من انتشار عدوى الفيروس، وضمان استمرار قطاع الصيد البحري في تزويد الأسواق الوطنية بالأسماك الطرية.

وأشاد الحنصالي بالأجواء التي ميزت الحملة، التي تمت في جو يطبعه الإنسجام والتناغم بين مختلف المتدخلين، من وزارة وصية على القطاع وسلطات ولائية ومحلية وأمنية وأطر صحية ، إلى جانب غرفة الصيد البحري والجمعيات المهنية والتعاونيات والهيئات المهنية للقطاع، التي ساهمت بشكل كبير في تأطير وتنظيم البحارة.

وتكفلت الغرفة المتوسطية بتوفير الأدوات اللوجستية وكدا الأجواء المناسبة لإجراء التحليلات، بتعاون مع السلطات ومندوبية الصيد البحري بالمنطقة، فيما جندت المديرية الجهوية للصحة ، مايزيد عن 28 من أطرها على مستوى طنجة أصيلة ، فضلا عن مصالح المختبرات التحليلية، لإجراء الفحوصات الطبية، والتحاليل المخبرية للبحار. هذه الآخير التي أصبحت تكتسي طابع الإلزامية ، وفق بلاغ صادر عن الغرفة المتوسطية، وكدا إعلان صادر عن مندوبية الصيد البحري بطنجة.

وأعلنت غرفة الصيد البحري المتوسطية مند يوم الأربعاء الماضي، عن إطلاق سلسلة من الحملات الطبية، الرامية إلى إخضاع جميع الفاعلين في قطاع الصيد بجهة طنجة تطوان الحسيمة،  للتحاليل المخبيرة الخاصة بكوفيد 19 . حيث أكدت الغرفة في بلاغ لها عممته على مختلف المصالح المختصة، أن هذه التحليلات تبقى إجبارية وإلزامية،  وبدونها لا يمكن لأي مهني أو بحار أو تاجر أو مصدّر، أن يلج ميناء من موانئ الجهة الشمالية.

ودعت الغرفة جميع الجمعيات المهنية بمختلف أصنافها، إلى الإتصال بمندوبيات الصيد البحري للتنسيق مع المندوبين، لإنجاح هذه العملية في سياق الجهودات الرامية إلى تطويق الفيروس. وذلك  وفق جدولة زمنية محددة، إنطلقت من ميناء المضيق يوم الأربعاء الماضي ، تم جاء الدور على  نقطة التفريغ قاع أسراس وقرية الصيادين أشماعلة وميناء الجبهة.  لتحل يوم الجمعة بالحسيمة وميناء كلايريس وإقليم الفحص أنجرة بميناء الصيد بالقصر الصغير فيما ستختتم العملية اليوم بميناء العرائش .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا