إفني .. إكتشاف حالة إصابة بكوفيد 19 بمركب سردين قادم من طانطان يستنفر سلطات الإقليم

0

تدخلت لجنة اليقظة المينائية، بميناء سيدي إفني يوم  الثلاثاء 29 شتنبر2020 بحار أحد مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، إلى المستشفى، بعدما أظهرت نتائج الكشوفات المخبرية التي خضع لها إصابته بفيروس كوفيد 19.

وقالت مصادر رسمية في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن مركب الصيد الساحلي صنف السردين، بعد مجيئه إلى ميناء سيدي إفني، قادما من ميناء الوطية بطانطان، أخضعت المصالح الطبية طاقم المركب المعني إلى التحاليل المخبرية الرامية للكشف المسبق،  على فيروس كورونا التاجي.

واتضح من خلال نتائج التحاليل تقول ذات المصادر ، أن أحد البحارة حاملا للفيروس، حيث تم إجلاؤه نحو المستشفى الإقليمي بسيدي إفني ( مصلحة كوفيد 19 )، للخضوع إلى البروتوكول الطبي المعتمد من طرف وزارة الصحة. وإلزامه بالحجر الصحي. فيما قامت ذات المصالح الطبية، بكشوفات جديدة، لطاقم مركب الصيد المعني، للتأكد من سلامتهم من الفيروس التاجي، وانتظار نتائج التحاليل، قبل السماح لهم باستئناف نشاطهم البحري بسواحل المدينة.

وتشرف لجنة اليقظة المينائية، من مصالح مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني، والدرك الملكي البحري، والشرطة، وقبطانية الميناء، فضلا عن السلطات المحلية، على تتبع أنشطة الصيد البحري بميناء سيدي إفني، ضمامنا لاستمرارية سلسلة الإنتاج، وتوفير المنتجات البحرية، لتزويد الأسواق.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا