كوفيد19 : مجموعة أطلنطا تخضع أطقمها وأطرها لتحاليل مخبرية إستعدادا لموسم الأخطبوط

0

أشرفت مجموعة ATLANTA –M.C.F.C. HAIFEN FISHERIES  أمس الأربعاء 25 يونيو 2020 بميناء أكادير، على إخضاع أطقم بحارة مجموعتها وكدا جميع أطرها، للتحاليل المخبرية الاستباقية للكشف عن أعراض فيروس كورونا المستجد.ق وذلك إستعدادا لإنطلاق الموسم الصيفي لصيد الاخطبوط، بمصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي.

و جاء في تصريح لطيفة بوبوط، التي تترأس فريق من الأطر الصحية المكون من 8 أشخاص، والقادمين من أحد المختبرات الطبية بمدينة الرباط، أنه على مدى يومين كاملين، سيتم إخضاع حوالي 960 شخص، ما بين أطقم مراكب الصيد التابعين للمجموعة، فضلا عن أطر الشركة للفحوصات المخبرية بتقنية العينات المستخرجة من الجهاز التنفسي من قبل الأنف، والحنجرة، وأيضا بتقنية تفاعل البوليميراز التسلسلي من خلال تشخيص عينات الدم.

وأوضحت لطيفة بوبوط، أنه سيتم تجميع كل التحليلات في مرحلة أولى، مع الاحتفاظ بها في معدل برودة يستجيب للمعايير المتطلبة، ونقلها في مرحلة ثانية إلى المختبر بالرباط، في انتظار صدور النتائج التي تتطلب ما بين يومين، وخمسة أيام على أقل تقدير، بسبب الضغط الكبير الذي تمارسه القطاعات الأخرى، الراغبة أيضا في الاستفادة من التحاليل المخبرية.

واستنادا إلى مصادر مهنية من داخل المجموعة في تصريحها لجريدة البحرنيوز، فقد التحق حوالي 90% من البحارة بمراكبهم. إذ وبعد الخضوع إلى التحاليل المخبرية، سيلازم البحارة مواقعهم على ظهر المراكب، في شكل من الحجر الصحي، حفاظا على سلامتهم من انتقال العدوى وتفشيها، مع التقيد أيضا بالإجراءات الاحترازية المعمول بها ، وفق الشروط الوقائية من الفيروس التاجي كوفيد-19.

وقد أشرفت أطر الشركة على تنظيم العملية بالرصيف المحاذي لمراكب المجموعة، إذ يتقدم البحارة وفق لائحة كل مركب صيد على حدة، ليتم تسجيل معطياتهم الشخصية، وبعدها يخضعون على التوالي للتحليلات المخبرية، على مستوى الجهاز التنفسي، وكدلك عينات الدم المرفوعة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا