لاساركا .. العتور على جثتي بحارين والبحث متواصل عن مفقودين آخرين في حادث قارب الصيد التقليدي”أسماء”

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

 علمت البحرنيوز أن العمليات التمشيطة الواسعة التي أطلقها مهنيو الصيد التقليدي بتوجيهات من مندوبية الصيد البحري بالداخلة صباح اليوم الأربعاء 13 يناير 2021 بسواحل لاساركا، قد أثمرت العثور على جثتين لبحارين (مشار إليهما باللون الأحمر في اللائحة المرفقة أسفل المقال) ضمن المفقودين الأربعة، في غرق قارب الصيد “أسماء”، والمسجل تحت رقم 12.2.12192 بعد ان تم فقدان الإتصال مع طاقمه،  في حدود الساعة الثامنة من مساء أمس الثلاثاء 12 يناير 2021.

وتعرض القارب المتخصص في صيد سمك البوري للإنقلاب والغرق، عندما كان عائدا من رحلة بحرية بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب ،  حيث رجحت مصادر مهنية مطلعة، ان يكون الحادث قد وقع نتيجة الحمولة الزائدة ، و قوة أمواج “الباخو” بمنطقة إلتقاء البحر وخليج الداخلة.  حيث كان القارب عند آخر اتصال مع المجهز مساء أمس الثلاثاء ، على مقربة من المنطقة المعروفة “لابويات” أو “العوامات”.

وينحذر طاقم القارب المشكل من أربعة بحارة، من  منطقة الشرق، على مستوى ضواحي الناظور، وكلهم أرباب أسر. فيما تجندت قوارب الصيد التقليدي مدعومة بفرق الإنقاذ ، للقيام بعمليات تمشيطية بالمحيط الذي يرجح انه “مسراح الحادثّ”، الذي يصعب ولوجه من طرف خافرة الإنقاد التابعة لمندوبية الصيد البحري بالداخلة لوعورته . 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا