لقاء بالعيون يحث المهنين على حماية صغار السردين .. ويتوعّد المخالفين بعقوبات زاجرة

0

 

الصورة تقريبية من العيون

كشفت مصادر مأذونة حضرت لقاء جمع إدارة مندوبية الصيد البحري بالعيون بممثلي القطاع لاسيما الصيد الساحلي صنف السردين، أمس الإثنين 28 يونيو 2021. في تصريحات متطابقة لـجريدة “البحر نيوز”، أن مندوب الصيد البحري، نبه ربابنة و مهنيي السردين، إلى عدم صيد صغار أسماك (السردين)، و دعاهم إلى إحترام قوانين الصيد المعمول بها في هذا الصدد، والمحافظة على الثروة السمكية في سواحل الإقليم.

وبحسب إفادة ربان الصيد “عمر أيت عدي” رئيس جمعية أرباب ربابنة وبحارة قطاع الصيد للتنمية والمحافظة على الثروة السمكية بالأقاليم الجنوبية، فإن مندوب الصيد مصطفى مرجان، بعث مجموعة من الإشارات، أكد من خلالها، أن الجميع إدارة ومهنيين مدعوين إلى إحترام القانون، لحماية الثروة السمكية والحد من جميع الظواهر السلبية بهذه المصيدة.

وأكد المصدر في ذات السياق، بصفته كفاعل بالمجتمع المدني، أنه قد بات لزاما على مراكب السردين، حماية صغار أسماك السردين وباقي الأصناف الممنوع صيدها بالسواحل المحلية، والإقتصار على الأسماك السطحية الصغيرة ”السردين، الشرن والأنشوبا”، حماية للثروة السمكية التي تُعد ملكا للجميع. مضيفا أن اللقاء حمل دعوة صريحة لمراكب الصيد الساحلي صنف السردين، إلى عدم الانسياق وراء مخالفي القانون المنظم للصيد، وأن كل من تبث تورطه في مخالفة الصيد الجائر أو الصيد الخطأ، سيتم تطبيق الإجراءات المعمول بها في حقه.

وختم عمر أيت عدي، أن الإجتماع كان مناسبة لفهم عمليات الصيد العرضي، منوها بمجهودات مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون، الرامية لتعزيز ثقافة الوعي بالمسؤولية، مشيرا أن الأمال قائمة على استعادة مخزون الأسماك بالمصيدة الجنوبية، وهو المعطى الذي تتفاعل معه وزارة الصيد البحري من خلال التحسيس، والتوعية مع اعتماد استراتيجية عملية من المراقبة، و تتبع أنشطة الصيد.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا