محناش تواصل قيادة “موجة بليونش” لتكريس دور المرأة المتعاونة في الصيد والتثمين بالمنقطة المتوسطية

0
Jorgesys Html test

عقدت التعاونية النسوية موجة بليونش أمس الخميس  23 يونيو 2022، بمقر التعاونية ببليونش دورتها العادية برسم سنة 2022، حيث أعيد انتخاب وبالإجماع فاطمة مخناس رئيسة للتعاونية، بعد مصادقة الجمع على التقريرين المالي والأدبي .

وتمت المصادقة على التقريرين بالإجماع، كما تم تجديد الثقة في المكتب المسير للتعاونية. حيث جاء في تصريح لفاطمة مخناس رئيسة التعاونية، أن أشغال الجمع سادها جو من الاحترام و التفاهم، بفضل العلاقات الطيبة التي تجمع جل مكونات التعاونية النسوية  من عضوات ومنخرطات ، حيث انصب النقاش حسب قول مخناس حول التفكير في مشاريع مدرة للدخل في خضم اقتراب إنجاز  وحدة صناعية ببليونش..

 وكشفت مخناس، ان التعاونية النسوية ارتات ان تتجه لمجال تثمين المنتوجات السمكية،  من قبيل تخليل بعض الأصناف البحرية التي تزخر بها المنطقة . وذلك على أمل فتح  قنوات التسويق التجاري داخل و خارج التراب الوطني في وجه منتوجات التعوانية .  

وبدت الرئيسة منتشية بتجديد الثقة في شخصها لولاية جديدة ،  حيث وصفت هذه المهمة  بالمسؤولية الكبيرة، بالنظر  لكون المرحلة الجديدة مليئة بالتحديات ، حيث أوضحت  مخناش  ان الجمع العام العادي ، شكل مناسبة للتداول في مختلف الإقتراحات التي من شانها تكريس دور المراة المتعاونة في قطاع الصيد ن خصوصا وأن الجمع العام صادق على إنضمام خمس منخرطات جدد للتعاونية ، فيما تم الإبقاء على اللائحة مفتوحة في وجه الراغبات في الإنضمام .

يذكر أن تشكيلة مكتب تعاونية النسوية، ضمت إلى جانب فاطمة مخناس رئيسة، صفاء مفتوح امينة المال تنوب عنها  نجاة مفتوح،  فيما أمسكت اسية الريفي مهمة  الكتابة العامة ، تنوب عنها سمية مخناس.  و ضم المكتب ثلاث مستشارات يتعلق الأمر بكل من أمينة مخناس، مريم شاهو، نجاة التاجي .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا