مخاطر الصيد العرضي تجمع إداريين ومهنيين في لقاء تواصلي بالمضيق

0

إحتضن معهد السياحة بالمضيق صباح اليوم الاربعاء 2 يونيو 2021 أشغال يوم تحسيسي، عمد إلى التحسيس بخطورة  الصيد العرضي أو الصيد عن طريق الخطأ، الذي يستهدف الاحياء البحرية المحمية أو في طور الانقراض. حيث جمع اللقاء التحسيسي أطر مندوبية الصيد البحري بالمضيق مع ممثلي مهنيي الصيد البحري، بكل من مارتيل، المضيق، لفنيدق، بليونش، حيث يندرج اللقاء في سياق المجهودات الرامية للبحث عن حلول واقعية ومهنية مضمونة، لتجنب الصيد العرضي من طرف مهني الصيد البحري بالجهة المتوسطية.

وأوضحت مصطفى فردوس مندوب الصيد البحري بالمضيق في تصريحه لجريدة البحرنيوز، أن اللقاء التحسيسي والتواصلي، تداول مجموعة من المعطيات والمعلومات التي تخص الصيد العرضي، من خلال عرض ألقاه أطر مندوبية الصيد البحري. وذلك بغرض الغوص في ابسط التفاصيل العملية، لتجنب الصيد العرضي.هذا مع تبسيط وشرح كيفية التعامل مع الأحياء البحرية المحمية، أو تلك التي في طور الإنقراض في حالة ولوجها لشباك الصيد عن طريق الخطأ.  كما تم التركيز على  كيفية تعامل مهني الصيد مع هذه الأصناف البحرية ، الى حين تخليصها من الشباك، كما هو الشأن للسلاحف البحرية والدلافين، التي تعد  من ابرز الاحياء البحرية المتواجد بمصايد المتوسطية والمعرضة لهذا النوع من الصيد.

وشكل اللقاء حسب  المصدر المسؤول،  مناسبة لعرض بعض من الصور الفوتوغرافية، على شاكلة معرض صور  تحمل بين طياتها مجموعة من الرسائل المعبرة، تصب في إتجاه  تجنب الصيد العرضي او الصيد عن طريق الخطأ بالجهة المتوسطية. وذلك من خلال اعتماد مقاربة تشاركية. حيث أشار المصدر لمسؤول، أن هذا اليوم التحسيسي والتواصلي، ستعقبه سلسلة من اللقاءات الإدارية تواصلية، بشكل دوري مستقبلا،  لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الساحة المهنية، قصد معالجتها والتعامل معها بكل حزم ومسؤولية، في إطار تشاركي .

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا