مديرية التكوين البحري تحدد أجندة إنتقاء المترشحين لمعاهد تكنولوجيا الصيد

0

أعلنت مديرية التكوين البحري، ورجال البحر والإنقاذ على فتح باب الانتقاء لولوج معاهد التكنولوجية للصيد البحري برسم سنة 2020-2021 بكل من الحسيمة، العرائش، أسفي، طانطان،  العيون، من أجل التحضير لشواهد الـتأهيل المهني البحري ربان صيد، وضابط  ميكانيكي، مستوى تقني في مدة تكوين تمتد لسنتين، وذلك بنظام تكوين داخلي حسب الطاقة الاستيعابية للداخلية بالمؤسسة، وبنمط تكوين قار.

وتتضمن شروط المشاركة بالنسبة للمتمدرسين، أن يتوفر المترشحون على مستوى باكالوريا علمي أم تقني شعب العلوم التجريبية، أو العلوم الرياضية، أو الشعب المهنية، أو العلوم والتكنولوجيا الصناعية، على أن لا يتجاوز السن 30 سنة إلى غاية 31 دجنبر2020. هذا مع ضرورة إثبات القدرة البدنية على مزاولة مهنة بحار. فيما سيكون على المهنيين التوفر على دبلوم التأهيل المهني البحري، فضلا عن إثبات فترة إبحار لا تقل عن 12 شهرا على متن مراكب الصيد البحري.

ويتعين على المرشحين من المتمدرسين، أن يتقدموا بملفات تتضمن طلب خطي يحتوي، على العنوان، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية. بالإضافة إلى بيان نقاط الدورة الأولى من السنة الثانية باكالوريا، وبيان السنة الأولى باكالوريا، وبيان نقاط الإمتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا مستخرج من نظام مسار.

وسيكون على المترشحين من المهنيين أيضا المتمدرسين، التقدم بملفات، تتضمن طلبا خطيا يحتوي، على العنوان، ورقم الهاتف، والبريد الإلكترونين ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، ونسخة من دبلوم التأهيل المهني البحري، وبيان النقط لسنتي التكوين مصادق عليها من طرف المؤسسة المانحة، مع بيان الإبحار حديث.

وقد تم تحديد 18 شتنبر 2020 على الساعة الرابعة زوالا، تاريخ آخر أجل لوضع ملفات الترشيحات بعناوين المؤسسات المذكورة. وستعلن نتائج الانتقاء بتاريخ 30 شتنبر 2020. كما أن جميع المؤسسات المذكورة، تستقبل طلبات الترشيحات بخصوص تكوين ربان صيد، وضابط ميكانيكي، باستثناء المعهد التكنولوجي البحري بالعرائش، الذي يقدم فقط تكوين لنيل شهادة التأهيل المهني البحري ” ربان صيد “.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا