مراكش على موعد مع المؤتمر الدولي الثامن للشبابيك الوحيدة

0
Jorgesys Html test

تحتضن مراكش  في الفترة الممتدة من 26 إلى 28 شتنبر 2022، المؤتمر الدولي الثامن للشبابيك الوحيدة، ، والذي تنظمه شركة پورتنيت، بشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ والتحالف الإفريقي للتجارة الإلكترونية، تحت شعار “الشبابيك الوحيدة المستقبلية في قلب التحول الرقمي وتيسير تدفقات التجارة عبر الحدود”.

 
وأفاد بلاغ مشترك للجهات المنظمة لهذا  المؤتمر الذي سينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيعرف مشاركة  مجموعة من الخبراء الدوليين من مناطق مختلفة من العالم، إلى جانب صناع القرار ورؤساء الشركات وممثلي منظومة التجارة الدولية، حيث سيناقشون، على مدى ثلاثة أيام، مجموعة من المواضيع التي تتناول على وجه الخصوص التحول الرقمي واستخدام التقنيات من أجل تجارة دولية فعالة وشاملة ومستدامة، والتعاون الإقليمي والدولي بين الشبابيك الوحيدة.
 
  كما سيتطرقون لدور منظومة الشبابيك الوحيدة في تعزيز وتنمية التجارة بين البلدان الإفريقية، والابتكار والتقنيات المتطورة في قلب الشبابيك الوحيدة للمستقبل. فيما يتضمن برنامج اللقاء عقد العديد من الندوات وورشات العمل وحلقات النقاش، التي ستكون أيضا فرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال وكذا لعرض أحدث الابتكارات المتعلقة بالشبابيك الوحيدة والتجارة عبر الحدود.

وكان البلاغ قد أشار أن تنظيم هذا المؤتمر الدولي في مراكش، للمرة الثانية بعد نجاح نسخة 2016، هو يندرج  في إطار التزام المغرب لتنمية إفريقيا، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل خلق اقتصاد إفريقي حديث وتنافسي ومزدهر. حيث يعول  على الشبابيك الوحيدة أن تكون من المحفزات لتسهيل التجارة عبر الحدود، من خلال توفير خدمات ذات قيمة مضافة، مما يجعل من الممكن تحسين القدرة التنافسية للمبادلات التجارية.
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا